الادعاء العام ينظر بـ 12 ملفا ساخنا .. الذهبي والكازينو وعوض الله

الادعاء العام ينظر بـ 12 ملفا ساخنا .. الذهبي والكازينو وعوض الله
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ لم ينته ادعاء عام عمان بعد من التحقيق فيما وصف بأنها اكثر 12 ملفا سخونة كملف قضية غسل اموال الموجهة ضد مدير المخابرات السابق الفريق المتقاعد محمد الذهبي , وقضايا الفساد في امانة عمان واتهام امينها السابق عمر المعاني ونائبه عامر البشير اضافة الى قضية برنامج التحول الاقتصادي المسجلة ضد وزير التخطيط الاسبق باسم عوض الله ولحق بقطار تلك الملفات ملف حظي بجدل قبل وبعد احالته للنائب العام الا وهو ملف نقابة الصحافيين, فهذا الكم من القضايا احتاج في بعضها التحقيق لساعات متاخرة من الليل لمحاولة انجازها في الوقت المطلوب.
قضية الذهبي التي شغلت الرأي العام منذ اعلان احالتها من وحدة غسل الاموال في البنك المركزي وحتى مرحلة التوقيف حظيت باهتمام غير مسبوق في وقت يطالب فيه بمكافحة الفساد ومحاربة رموزه.ومن المقرر ان ينهي رئيس الادعاء العام القاضي محمد الصوراني التحقيق في القضية الاسبوع المقبل.
وسيشهد التحقيق خلال الايام المقبلة تطورات خلال سماع شهود النيابة المتبقين ومن بينهم عدد من رؤساء الاقسام في البنوك المحلية التي كان الذهبي عميلا لديها.
اما قضية الكازينو فلم يطرأ جديد على التحقيق فيها باستثناء تحديد موعد لطلب مثول رئيس الوزراء السابق د معروف البخيت لدى الادعاء العام الذي لم يعرف بعد فيما اذا كان سيمثل بصفته شاهدا او للاستجواب.
وكان الادعاء العام استمع خلال الشهرين الماضيين الى شهادات 54 شخصا من أصل 64 من كبار المسؤولين ابرزهم رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي ورئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله وعدد من الوزراء السابقين.
وعلى صعيد ملف التحول الاقتصادي والشكوى المسجلة بحق وزير التخطيط الاسبق باسم عوض الله فما يزال القاضي الصوراني في مرحلة التحقيق وجمع البينات.
كما لا يزال ملف سكن كريم لعيش كريم في مرحلة جمع البينات لدى مدعي عام عمان القاضي عزام النجداوي المكلفب بالتحقيق به بعد طلب النائب العام للملف من مجلس النواب.
من جهته يواصل مدعي عام عمان القاضي حسن النسور جمع البينات ودراسة ملف القضية التي احالتها نقابة الصحافيين حول ادعاءات اعطيات الصحفيين من قبل مدير المخابرات السابق محمد الذهبي.
اما قضايا وجود شبهات فساد في سبع قضايا لامانة عمان فقد باشر المدعيان العامان القاضيان نذير شحادة واشرف الحباشنة التحقيق في القضايا ومن بينها القضايا التي تم توقيف امين عمان الاسبق المهندس عمر المعاني ونائبه عامر البشير على خلفيتها.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!