ارتفاع صادرات المملكة الكلية خلال الربع الأول من العام 6.3 بالمئة

ارتفاع صادرات المملكة الكلية خلال الربع الأول من العام 6.3 بالمئة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ وصلت قيمة الصادرات الكلية خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 2.118 مليار دينار، بارتفاع نسبته 6.3 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، والمقدرة بـنحو 1.993 مليار دينار.

وبحسب التقرير الشهري الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة اليوم الأحد، ارتفعت قيمة الصادرات الوطنية خلال الربع الأول من هذا العام، بنسبة 8.8 بالمئة، لتصل إلى 1.975 مليار دينار ، مقارنة مع 1.815 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت قيمة المعاد تصديره نحو 144 مليون دينار بانخفاض نسبته 19.1 بالمئة، مقارنة مع نحو 178 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت قيمة المستوردات 4.514 مليار دينار في الربع الأول من العام الحالي، بارتفاع نسبته 5.6 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي والمقدرة بنحو 4.276 مليار دينار.

وبحسب المعطيات الإحصائية، ارتفع العجز في الميزان التجاري "الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية” خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 4.9 بالمئة، ليصل إلى 2.395 مليار دينار، مقارنة مع 2.283 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى المستوى الشهري، بلغت قيمة الصادرات الكلية خلال آذار الماضي 655.2 مليون دينار بانخفاض نسبته 15.6 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وبلغت قيمة الصادرات الوطنية خلال آذار الماضي من العام الحالي 603.3 مليون دينار، بانخفاض نسبته 15.6 بالمئة، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، كما بلغ قيمة المعاد تصديره خلال آذار الماضي 51.9 مليون دينار بانخفاض نسبته 14.8 بالمئة، مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

كما بلغت قيمة مستوردات آذار الماضي نحو 1.504 مليار دينار بانخفاض نسبته 0.8 بالمئة، مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.
وبحسب التقرير، بلغ عجز الميزان التجاري 848.7 مليون دينار بارتفاع نسبته 14.7 بالمئة، خلال آذار الماضي مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

شريط الأخبار ارتفاع طفيف على درجات الحرارة... حالة الطقس ليوم الأربعاء ١٠ نواب مجموع رواتبهم ٢ مليون دينار لم يتكلموا بكلمة واحدة طوال الأربع سنوات فريحات: إغلاق قناة اليرموك مؤسف مذكرة تفاهم بين "جيدكو" وجامعة الحسين التقنية اتحاد العمال ينجح في تحقيق مكاسب عمالية للعاملين في فاين والمثالية للطباعة وحياة الطفل للمنتجات الصحية الأحوال المدنية تستعد لاستقبال الراغبين بتغيير مكان الإقامة والدائرة الانتخابية محللون إسرائيليون: رد حماس الإيجابي "إسفين" فاجأ تل أبيب انهيارات أرضية لمنازل في البلقاء والزرقاء... وأوامر بإخلاء توضيح حول فقدان أردنيين في فياضانات البرازيل 13 ألف اشتراك في خدمات الجيل الخامس في الأردن هيئة الاتصالات تأمل أن تطلق "ستارلينك" خدمتها في الأردن العام الحالي الأردن يُحمل الاحتلال مسؤولية الهجوم الجديد للمستوطنين على قافلة المساعدات أبو عبيدة: مقتل محتجزة "إسرائيلية" متأثرة بجراحها بعد قصف مكان احتجازها الأردن: 3 آلاف و253 قضية إتاوات وقصّة أخطر 3 بلطجية .. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدين إغلاق الاحتلال الإسرائيلي لمعبر رفح أمام دخول المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة الأردن يسير 35 شاحنة من المواد الغذائية لأهلنا في غزة إحالة مدير عام تنظيم النقل البري الوريكات إلى التقاعد الشمالي يؤكد استقرار أسعار السِّلع في الأسواق ووفرة المخزون هل من جديد بخصوص تطبيق "تيك توك" في الأردن؟