ارتفاع قيمة الصادرات الأردنية لمنطقة اليورو في كانون الثاني وشباط

ارتفاع قيمة الصادرات الأردنية لمنطقة اليورو في كانون الثاني وشباط
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ زادت قيمة الصادرات الأردنية إلى دول الاتحاد الأوروبي خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين من العام الحالي، بنسبة 108.5 بالمئة، وصولا إلى نحو 62 مليون دينار، مقارنة مع حوالي 30 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، إلى أن مستوردات المملكة من دول الاتحاد الأوروبي ارتفعت خلال الشهرين الأولين من هذا العام بنسبة 14.9 بالمئة، لتصل إلى 476 مليون دينار، مقابل 414 مليونا لنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا للمعطيات الإحصائية، بلغ حجم التبادل التجاري بين الأردن ومنطقة اليورو خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين من العام الحالي نحو 538 مليون دينار، مقارنة مع 444 مليونا للفترة المماثلة من العام الماضي.

فيما وصل عجز الميزان التجاري للمملكة مع دول الاتحاد الأوروبي في الشهرين الأولين من العام الحالي إلى حوالي 414 مليون دينار، مقارنة مع نحو 384 مليونا للفترة نفسها من العام الماضي.

واعتلت هولندا قائمة الدول الأوروبية لجهة الصادرات الأردنية لدول الاتحاد في الشهرين الأولين من هذا العام لتصل إلى نحو 16 مليون دينار، فيما تصدرت ألمانيا قائمة الدول التي تستورد منها الأردن، حيث بلغت قيمة مستوردات المملكة ما يقارب 104 ملايين دينار.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح