21 مليون دولار حولات الأردنيين من قطر خلال العيد

21 مليون دولار حولات الأردنيين من قطر خلال العيد
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال مسؤولو شركات صرافة وتحويل أموال في قطر، إن قيمة تحويلات الأردنيين العاملين بالبلاد خلال فترة عيد الفطر المبارك 2023، بلغت نحو 21 مليون دولار (14.8 مليون دينار)، ارتفاعا بنسبة 14.2 بالمئة من 18 مليون دولار (12.7 مليون دينار) مقارنة بفترة عيد الفطر 2022.

وأكدوا اليوم الخميس، أن فترة الأيام القليلة التي سبقت حلول عيد الفطر المبارك، شهدت إقبالا كثيفا من الأردنيين العاملين في قطر على البنوك وشركات الصرافة، لتحويل الأموال إلى ذويهم في الأردن.

وأوضحوا أنه على الرغم من عدم صرف الرواتب في قطر قبل العيد كما توقع الكثيرون، إلا أن شريحة واسعة جدا من أفراد الجالية الأردنية في قطر كانوا حريصين على تحويل الأموال للأردن، وذلك لمساعدة ذويهم على تلبية احتياجات ومتطلبات العيد، أو للوفاء بالتزامات معينة عليهم كقروض بنكية أو أي مجالات إنفاق أخرى.

وتوفر البنوك وشركات الحوالات المالية في قطر، خيارات عديدة لتحويل الأموال إلى الأردن، سواء كان ذلك عبر التحويلات البنكية، أو من خلال شركات الصرافة، فضلا عن التطبيقات الذكية التي تعد أحد أبرز تلك الخيارات، حيث يمكن للعمالة الأردنية إجراء التحويلات بسرعة وكفاءة عالية وموثوقية كبيرة.

وتعد التحويلات المالية المنتظمة من قطر إلى الأردن، وغيرها من التحويلات الأخرى للعمالة الأردنية في دول الخليج خصوصا والعديد من الدول الأخرى حول العالم، من العوامل المحفزة المساهمة في دعم الاقتصاد الأردني وعملية التنمية.

وبين مسؤولو شركات تحويل الأموال، أن حجم تحويلات العاملين الأردنيين في قطر خلال فترة عيد الفطر، تعد أعلى قيمة تحويلات مالية للعمالة الأردنية في قطر بالمقارنة مع أي فترة أو مناسبة سابقة على غرار فترات الأعياد، وذلك بالنظر إلى استمرار ارتفاع أعداد الجالية الأردنية في قطر والتي أصبح تعدادها في الآونة الأخيرة، يناهز 70 ألفا، مقارنة بنحو 60 ألفا قبل بضع سنوات.

و أسهمت المبادرة القطرية بتشغيل الشباب الأردني بمرحلتيها الأولى والثانية، في زيادة أعداد الجالية الأردنية في قطر، حيث تم بموجب المرحلة الأولى من المبادرة تشغيل حوالي 10 آلاف أردني في القطاعين الحكومي والخاص في قطر والتي تم إطلاقها عام 2018، فيما تسعى المرحلة الثانية من المبادرة إلى توفير عدد مماثل من فرص العمل، حيث تم منذ إطلاقها عام 2020، تشغيل عدة آلاف من الشباب الأردني.

وتمتد مجالات عمل الأردنيين العاملين في قطر، إلى مختلف الأنشطة والقطاعات، لكنها تتركز بشكل خاص في القطاع المالي والمصرفي وشركات العقار والمقاولات وقطاع الضيافة والسياحة والأغذية وشركات الخدمات وتقنية المعلومات، إلا أن الغالبية العظمى من أفراد الجالية تعمل في قطاعي التعليم والصحة الحكوميين، فضلا عن المؤسسات التعليمية والطبية الخاصة.
 
شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23/4/2024 الإستثمارات الكويتية في الأردن تتجاوز 20 مليار دولار توقعات برفع أسعار المحروقات في الأردن الشهر المقبل بهذه النسب أمير الكويت يبدأ اليوم زيارة دولة للأردن 200 يوم على حرب غزة… تهديد باجتياح رفح ومقابر جماعية شاهدة على الإبادة تطبيق تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن على القطاع الصناعي في تموز نسبة مقلقة لمعدلات الاكتئاب الحاد بين أطفال وشباب الأدن كتلة هوائية حارة تقترب من المملكة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء سيدة روسية تثير دهشة الأطباء بعدما أنجبت للمرة الثالثة طفلا ب12 إصبعا في قدميه رحيل الحكومة بات قريبًا أكثر من 11 مليار دينار قيمة الشيكات المرتجعة خلال الربع الأول من 2024 بالاسماء ..تشكيلات إدارية بين كبار موظفي وزارة الزراعة الملك ورئيس الوزراء الإسباني يبحثان التطورات في المنطقة اعتقال وتعليق دوام طلبة وأعضاء هيئة تدريس مؤيدين للفلسطينيين بجامعات أمريكية إصدار 364 تصريحا لإنشاء محطات شحن المركبات الكهربائية تخفيض حُكم تاجر مخدرات لهذا السبب تصويب 41 استيضاحا رصدها ديوان المحاسبة خلال الربع الأول من 2024 الإفراج عن مجموعة جديدة من موقوفي اعتصامات الرابية التسعيرة الثانية.. انخفاض في أسعار الذهب 32 حزباً ينوون المشاركة بالانتخابات النيابية المقبلة