بمعدل 62 دولارا .. الأردن يستورد 310 آلاف برميل نفط من العراق

بمعدل 62 دولارا .. الأردن يستورد 310 آلاف برميل نفط من العراق
أخبار البلد -  
أخبار البلد - كشفت بيانات شركة تسويق النفط (سومو)، عن ارتفاع مجمل ما استورده الأردن من النفط من العراق، في شهر آذار الماضي.

وتشير بيانات الشركة إلى أن الأردن استورد 309,841 آلف برميل نفط من العراق الشهر الماضي، مقارنة بـ 280 آلاف برميل خلال شباط الماضي.



واستورد الأردن بمعدل 10 آلاف برميل نفط يومياً، خلال الشهر الماضي، وفق بيانات شركة تسويق النفط.

ووفق الشركة، فقد بلغ المعدل الأولي الموزون لسعر البيع لـ "الاردن” نحو 62.56 دولارا للبرميل الواحد.



وفي السياق، بلغت كميات النفط الخام التي استوردها الأردن من العراق خلال العام الماضي ( 2,443,000 ) برميل.

ووفقا للأرقام الخاصة من شركة تسويق المنتجات النفطية العراقية (سومو) فإن متوسط سعر البرميل خلال الـ 12 شهراً بلغ 83.282 دولار للبرميل.



وبموجب التوقيع الجديد، اتفق الأردن والعراق على تصدير ما معدله 10 آلاف برميل من النفط الخام يومياً من نفط كركوك، لتصل عبر الصهاريج إلى مصفاة البترول في الزرقاء.
 
شريط الأخبار الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا