ابوعلي يقر بخلل القيم الإدارية للأراضي: نعمل على إعادة النظر فيها

ابوعلي يقر بخلل القيم الإدارية للأراضي: نعمل على إعادة النظر فيها
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أقر مدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة حسام ابو علي بوجود تشوهات في القيمة الإدارية للأراضي، مشيرا إلى أن الحكومة عملت على ايجاد الاطار التشريعي لمعالجة هذا التشوه والخلل.

وقال ابو علي تحت قبة البرلمان الاربعاء، إن اعتماد القيمة الإدارية كأساس فيه شفافية والغاء للسلطة التقديرية لمقدر الأراضي.

وأضاف أن الأساس في القيمة الإدارية هو الغاء اجتهاد الموظف، لكن ما تم من اجراءات في التقدير كان بها خلل، لأن القيمة الإدارية لم تستند إلى أساس علمي ومعياري. 

وأكد ان الحكومة تعمل اليوم على إعادة النظر في هذه القيمة الإدارية، وانهت الدائرة إعادة تقدير 3 مديريات بصورة عادلة.


 
شريط الأخبار بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء) ما المقصود بنظرية مارادونا لأسعار الفائدة؟ وهل يلجأ إليها الفيدرالي؟ 7 اصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي (6375) طالبا وطالبة يتقدمون لامتحانات "الشامل" النظرية اليوم ارتفاع على درجات الحرارة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الأربعاء صورة من مشاهد العرس الديمقراطي في الجامعة الأردنية! (فيديو) تاجر مصري مشهور يستولي على 900 مليون جنيه من أهالي الشرقية ويختفي بشكل مفاجئ الرئيس التنفيذي للاتحاد الأردني لشركات التأمين يحتفي بكوكبة من الناجحين في الدفعة الأولى في امتحان مادة التأمينات العامة Award in General Insurance ضمن شهادةCII ويسلم الشهادات للناجحين وفاة عشريني غرقاً في قناة الملك عبدالله وزارة المياه عن كلفة مشروع الناقل الوطني: أقل من المتوقع انقطاع للتيار الكهربائي في محافظة بالأردن.. مواعيد وأماكن الانقطاع بعد مطالبته بعزل نقيب المقاولين.. الخضيري يوجه ضربة "انتقامية" للكساسبة - صورة