ترجيح تخفيض سعر الديزل نصف دينار

ترجيح تخفيض سعر الديزل نصف دينار
أخبار البلد -  
أخبار البلد - يتوقع أن  تقوم الحكومة بعد أربعة أيام مع بداية شهر نيسان، بتخفيض سعر تنكة الديزل نصف دينار ما يعادل 2.5 قرشا على كل لتر .

يشار الى أن المعدل الشهري لأسعار البنزين العالمية أيضا  انخفض بواقع قرش على كل لتر، والمتوقع أن ينعكس انخفاضاً على الأسعارالمحلية للبنزين 90 والبنزين 95 بواقع 20 قرش على التنكة.

ويذكر أن أسعار النفط انخفضت مع منتصف الشهر لمستويات غير مسبوقة منذ أكثرمن عام بسبب المخاوف على القطاع المصرفي، إلا أن الأسعار بدأت تحقق مكاسب في اليومين الماضيين، بعد قطع النفط العراقي المصدر عبر تركيا ، وتفاقم التوترات الجيوسياسية، بعد نشر روسيا لاسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، وبعد بوادر احتواء ازمة القطاع المصرفي العالمية.

يذكر أن الحكومة الأردنية قامت بداية اذار الحالي، بتثبيت سعر البنزين بنوعيه، ويباع البنزين 90 ب94.5 قرش اللتر و 18.9 دينار التنكة، و البنزين 95 ب118.5 قرش اللتر و 23.7 دينار التنكة، وتم تخفيض قرش على لتر الديزل ويباع ب 81 قرش لكل اللتر و 16.2 دينار التنكة، اما الكاز فبقي عند 62 قرش لكل لتر و12.4 التنكة.
 
شريط الأخبار ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الأحد 110 مليون دينار إيرادات العقود التأمينية لمجموعة الخليج العام الماضي 57.7 مليون دينار صافي أرباح بنك الاتحاد العام الماضي أرباح "الأسواق الحرة" تنخفض وصولا إلى 7.6 مليون دينار العام الماضي إصابة جندي من جيش الاحتلال بعملية إطلاق نار جنوبي الخليل بالفيديو...السجن 4 سنوات لصاحب محل بتهمة هتك عرض زبونة قنص وإجهاز وتدمير.. القسام وسرايا القدس تعلنان تنفيذ عمليات كبيرة في غزة جنرال إسرائيلي متقاعد: فوضى عارمة بجيشنا لا يتحدث عنها الإعلام قناصة إسرائيل يستهدفون رؤوس البالغين وأرجل الأطفال جيش الاحتلال يقر بمقتل قائد سرية في لواء جفعاتي بمعارك شمالي غزة إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة عن اتفاق الهدنة في غزة الرياطي للحكومة: العقبة وأهلها ونوّابها حيطهم مو واطي ضبط مبالغ مالية مزورة بحوزة أشخاص يستقلون مركبة في منطقة القويسمة بالعاصمة عمان عملية استئصال لوزتين تودي بحياة طفلة في المفرق تنقلات وتعيينات في مديرية الأمن العام "الجنايات الكبرى" تبرئ متهما بحقن فتاة بمادة مخدرة تسببت بوفاتها في الأردن الغرايبة يقترح إلغاء الحج والعمرة لهذا العام الاحتلال يرفض وصول المواد الطبية إلى شمال غزة "صحة غزة": أكثر من مليون شخص يعانون سوء التغذية في القطاع الرياطي يخاطب "النزاهة ومكافحة الفساد" بخصوص مخالفات جامعة الحسين بن طلال