انخفاض إقبال المواطنين على رحلات العمرة في رمضان

انخفاض إقبال المواطنين على رحلات العمرة في رمضان
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر، ممثل قطاع الحج والعمرة بالجمعية بلال روبين، إن الإقبال على رحلات العمرة في شهر رمضان الحالي، ضعيف، مقارنة بعام 2019 ما قبل الجائحة، إذ ما زالت أعداد الطلبات المقدمة للعمرة حتى الآن قليلة.

وبين أن تكلفة رحلة العمرة خلال شهر رمضان الكريم، تتراوح برا بين 280 و 300 دينار للشخص بالغرفة الرباعية بالفنادق العادية، وجوا بين 475 و500 دينار بالغرف الرباعية بالفنادق العادية.

وبشأن موسم الحج، قال روبين إن هذا الموسم من أغلى مواسم الحج على المواطن، إذ تصل تكلفة رحلة الحاج بالغرفة الرباعية إلى 3200 دينار، وهو سعر مرتفع جداً.

وعزا أسباب ارتفاع الأسعار إلى قرب الفنادق من الحرم، واستثناء الحافلات الصينية التي دون عام 2019 من نقل الحجاج، علماً بأن القانون الأردني والقانون السعودي يسمحان لجميع الحافلات ما فوق عام 2014 من نقل الحجاج، وذلك بعد خضوعها لفحص فني دقيق جداً.

وأشار روبين، إلى أنه جرى تقديم بعض الاقتراحات لتخفيض تكلفة الحج، وتمثلت بزيادة المسافة بين الفنادق التي يقطن بها الحجاج والحرم لتصل إلى قرابة 1750 مترا بدل 1500 متر، واعتماد جميع الحافلات ما فوق عام 2014 لنقل الحجاج، لتخفيض التكاليف على الحاج.

 
شريط الأخبار توضيح من "المركزي" حول خصم التأمين بعد شطب مخالفات السير بقانون العفو شاب يقتل شقيقه بسبب (10) دنانير صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وجمعية رجال الأعمال الأردنيين يبحثان سبل التعاون لتعزيز الاستثمارات الصفدي: إسرائيل تحاول قتل وكالة الأونروا “هيئة الاتصالات”: “إسرائيل” مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) التربية: أول امتحان تجريبي لطلبة التوجيهي في 8 أيار القادم استقرار أسعار الذهب محليا موسى الصبيحي يكتب .. حالة تستطيع فيها سحب اشتراكاتك من الضمان.! صعقة كهربائية من شركة مصطفى الشرباتي للكابلات المتحدة تكبدها خسارة (4) مليون دينار وفيات الأردن اليوم الخميس 18/4/2024 بعد انقطاع ثلاث سنوات.. انتخاب اتحاد طلبة الجامعة الأردنية 21/5/2024 تحذيرات من ارتفاع نسب الغبار في الأردن خلال الساعات القادمة انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن تمديد قرار منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور إضافية الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي