"الأراضي والمساحة" ترد على أخبار البلد وتؤكد عدم وجود تعقيدات أو مزاجيات في عمليات الاستثمار العقاري

الأراضي والمساحة ترد على أخبار البلد وتؤكد عدم وجود تعقيدات أو مزاجيات في عمليات الاستثمار العقاري
أخبار البلد -  
*مدير عام الأراضي يستقبل وفد من جمعية المستثمرين ويناقش أمور ذات اهتمام مشترك لتفعيل التشاركية
* العواملة: تم إنهاء موضوع تأخير المعاملات والشكر لدائرة الأراضي على استجابتها السريعة

أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم

قال الناطق الاعلامي بإسم دائرة الاراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن، أنه لايوجد أي تعقيد في الإجراءات او أي مزاجيات عند إجراء عمليات الاستثمار العقاري، وخصوصاً أننا نتعامل مع قوانين وأنظمة تضبط وتنظم عملية الإستثمار العقاري وفق منظومة متكاملة مع الجهات المعنية وبما يتفق مع غايات التملك وفق التشريعات الناظمة للعمل سواء كانت هذه الجهات أمنية أو تنظيمية.

وأضاف لـ"أخبار البلد"، إن هذا الأمر معمول به في كل دول العالم ويهدف إلى الحصول على الموافقات المسبقة قبل تنفيذ الغاية من شراء العقار لضمان تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية بما يتفق مع أحكام التنظيم قبل البدء بها.

أما بالنسبة لقرار التملك للشخص الحكمي سواء كان أردنياً أو غير أردني أوضح الزبن، أنه يمنح وفق القانون إما بقرار من المدير العام أو الوزير أو بقرار من مجلس الوزراء ويحكم صلاحيات القرار مساحة الأرض المراد شراؤها والذي نصت عليها مواد قانون الملكية العقارية (١٤٤_١٤٦) ولا يعد إجراء بيروقراطي أو تعقيد.

وبعد تسليط "أخبار البلد" الضوء على المشكلة، استقبل مدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة الدكتور حسام ابوعلي وفد من جمعية المستثمرين في قطاع الإسكان وتم مناقشة بعض الأمور ذات الاهتمام المشترك من أجل تفعيل دور التشاركية والشراكة الحقيقية وتم إنهاء جميع القضايا التي طرحها المستثمرين في قطاع الاسكان وأوعز بنفس الوقت بمتابعة فورية لأي مستجدات أو مقترحات من المعنيين بالقطاع العقاري وخصوصاً أن الدائرة مقبلة على أتمتة جميع خدماتها بما فيها موافقات التملك للأجانب .

من جانبه قال رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان سابقاً المهندس كمال العواملة لـ"أخبار البلد"، أنه تم لقاء مدير عام دائرة الأراضي والمساحة بالوكالة الدكتور حسام ابو علي و بصحبتة عدد من المستثمرين ومنهم المهندس نضال الداود والمهندس اسامة عباس ونقيب اصحاب المكاتب والشركات العقارية المهندس محمد نور الطه وأكد على أنه تم العمل على إنهاء موضوع التأخير وتسريع معاملات المستثمرين في قطاع الإسكان مبدياً بالوقت ذاته الشكر لدائرة الأراضي والمساحة ممثلة بمديرها العام بالوكالة الدكتور حسام ابو علي على التعاون الدائم والجهود المبذولة واثنى على استجابته السريعة لمواضيع المستثمرين.

وكانت أخبار البلد قد نشرت تقريراً حول شكاوى من مستثمرين وأصحاب شركات يشكون بها تأخير معاملاتهم وإنجازها الأمر الذي دفع مدير عام دائرة الأراضي والمساحة حسام أبو علي مشكوراً بالتدخل الإيجابي والاشتباك الحيادي بهدف تبليغ العقبات وتسهيل الإجراءات بما يضمن سلاسة القرارات بما يخدم الدولة والوطن والمواطن وفقاً للقانون وأحكامه.
 
شريط الأخبار الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا