طرح الإصدار الخامس لفئة العشرين دينارا في التداول

طرح الإصدار الخامس لفئة العشرين دينارا في التداول
أخبار البلد -  

أخبار البلد- قال البنك المركزي الأردني، إنه سيبدأ بطرح الإصدار الخامس من فئة العشرين دينارا في التداول، والتي يزين وجهها صورة جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، اعتباراً من الثلاثاء، جنبا إلى جنب مع فئة العشرين دينارا الإصدار الرابع.

​وأضاف البنك في بيان أصدره الثلاثاء، أن طرح الإصدار الخامس للتداول جاء استنادا إلى نظام إصدار أوراق النقد الأردني رقم (55) لسنة 2022، المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 2 تشرين الأول 2022.

وأكد البنك أنه سيتم السير بطرح باقي الفئات (عشرة دنانير وخمسة دنانير) ضمن مواعيد سيتم الإعلان عنها وقت طرح كل فئة بالتدريج.

وشدد البنك المركزي على أن فئة العشرين دينارا الإصدار الرابع ستبقى في التداول جنباً إلى جنب مع فئة العشرين دينارا الإصدار الخامس.

وأكد أن فئة العشرين دينارا ستتضمن أحدث العلامات الأمنية المستخدمة في عالم صناعة النقد، بالإضافة إلى تحسين جودة أوراق النقد المتاحة للتداول، وديمومتها لفترة أطول.

وقال إنه يمكن معرفة أهم المعالم التي تزيّن فئة العشرين الإصدار الخامس من خلال الرجوع إلى نظام إصدار النقد رقم (55) لسنة 2022، أو الدخول إلى موقع البنك المركزي الأردني الإلكتروني للتعرف إلى الدليل التعريفي لفئة العشرين دينارا الإصدار الخامس، أو الفيديو التعريفي لها.

 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان