طرح الإصدار الخامس لفئة العشرين دينارا في التداول

طرح الإصدار الخامس لفئة العشرين دينارا في التداول
أخبار البلد -  

أخبار البلد- قال البنك المركزي الأردني، إنه سيبدأ بطرح الإصدار الخامس من فئة العشرين دينارا في التداول، والتي يزين وجهها صورة جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، اعتباراً من الثلاثاء، جنبا إلى جنب مع فئة العشرين دينارا الإصدار الرابع.

​وأضاف البنك في بيان أصدره الثلاثاء، أن طرح الإصدار الخامس للتداول جاء استنادا إلى نظام إصدار أوراق النقد الأردني رقم (55) لسنة 2022، المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 2 تشرين الأول 2022.

وأكد البنك أنه سيتم السير بطرح باقي الفئات (عشرة دنانير وخمسة دنانير) ضمن مواعيد سيتم الإعلان عنها وقت طرح كل فئة بالتدريج.

وشدد البنك المركزي على أن فئة العشرين دينارا الإصدار الرابع ستبقى في التداول جنباً إلى جنب مع فئة العشرين دينارا الإصدار الخامس.

وأكد أن فئة العشرين دينارا ستتضمن أحدث العلامات الأمنية المستخدمة في عالم صناعة النقد، بالإضافة إلى تحسين جودة أوراق النقد المتاحة للتداول، وديمومتها لفترة أطول.

وقال إنه يمكن معرفة أهم المعالم التي تزيّن فئة العشرين الإصدار الخامس من خلال الرجوع إلى نظام إصدار النقد رقم (55) لسنة 2022، أو الدخول إلى موقع البنك المركزي الأردني الإلكتروني للتعرف إلى الدليل التعريفي لفئة العشرين دينارا الإصدار الخامس، أو الفيديو التعريفي لها.

 
شريط الأخبار حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج أستراليا تحظر تصدير الخراف الحية لدول منها الأردن خوفا على حياتها