ارتفاع غير مسبوق على أسعار الذهب .. ونقيب الصاغة يوضح الأسباب

ارتفاع غير مسبوق على أسعار الذهب .. ونقيب الصاغة يوضح الأسباب
أخبار البلد -   أخبار البلد - هبه راشد - قال نقيب أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان،إن أسعار الذهب محليا في الوقت الحالي هي الأعلى خلال السنتين الماضيتين،عازياً أسباب ارتفاع الذهب عالمياً إلى تداعيات إفلاس البنوك الأميركية مما أثار مخاوف أثرت على التضخم في أميركا وارتفاع أسعار الذهب.

وأشار علان ل أخبار البلد، إلى أن حركة الطلب على الذهب تتراجع بشكل كبير في هذه الفترة وخلال شهر رمضان المبارك لإنشغال المواطنين بتحضير المواد التموينية،لافتاً إلى أن الطلب سيرتفع مرة أخرى في آخر أسبوعين من شهر رمضان وتزامناً مع اقتراب العيد.

جدير بالذكر أن أسعار الذهب في السوق المحلية استقرت اليوم الإثنين، وفق النشرة اليومية الصادرة عن نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

حيث بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من الأردنيين بالسوق المحلية عند 40,00 دينارا لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة.

كما بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 46,50 و 35,80 دينارا على التوالي.
شريط الأخبار أمطار متفرقة ورياح تنشط عصرًا... حالة الطقس ليوم الأحد تحذير من "أدوية مغشوشة" تستخدم في علاج السكري وفقدان الوزن 5% من الحجاج الأردنيين المتوفين لم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن وزارة الخارجية: انخفاض عدد الحجاج الأردنيين على أسرة الشفاء إلى 21 حاجا وزارة الصناعة: تحرير 210 مخالفات لمحلات تبيع الدجاج الأردن يدين قصفا إسرائيليا استهدف محيط مكتب "الصليب الأحمر" في غزة الخصاونة يوجه بتقديم معلومات تحتاجها النيابة العامة في تحقيقها في وفاة حجاج بسبب الجوع ..استشهاد 4 أطفال في غزة خلال أسبوع تفاصيل الحالة الجوية يوم الاحد الاحتلال يستخدم فلسطينياً مصاباً كدرع بشري .. فيديو أسامه الراميني يكتب.. كارثة شهداء الأردن في ليلة عرفة.. من المسؤول ؟! اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال بعدة محاور وسط رفح مهم من إدارة السير للتعامل مع عودة الداوم بعد عطلة عيد الأضحى واشنطن تحسم مسألة "نشر قوات على الأرض" في حال اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" بدء مشروع توسعة وتنظيم مدخل مدينة الأزرق العرموطي معلقا على وفاة الحجاج: ما جرى من شأنه أن "يطير" الحكومة المراقب العام لإخوان الأردن: "سنقطع يد قادة الاحتلال إذا امتدت للأردن" البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه جامعة آل البيت تفقد عالم الفيزياء ماجد أبو صيني توضيح عاجل من وزارة المياه حول ضخ مياه الديسي