المركزي الروسي يتخذ قرارا حول سعر الفائدة توافق مع توقعات الخبراء

المركزي الروسي يتخذ قرارا حول سعر الفائدة توافق مع توقعات الخبراء
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي، خلال اجتماع مجلس إدارته اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 7.5% سنوي، وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

وجاء في بيان صدر عن المنظم: "بتاريخ 17 مارس 2023، قرر مجلس إدارة بنك روسيا (المركزي الروسي) الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند 7.50% سنويا".
وبذلك يكون المركزي قد أبقى سعر الفائدة عند مستوى 7.5% سنويا للمرة الرابعة على التوالي، وكان المركزي قد خفض سعر الفائدة إلى هذا المستوى في سبتمبر الماضي.

وأكد المركزي الروسي أن التضخم في روسيا بنهاية العام الحالي 2023 سيتراوح بين 5% و7%، على أن يعود إلى 4% في العام 2024.
وشدد المنظم الروسي على أن التوقعات فيما يتعلق بالتضخم للأسر والشركات لا تزال عند مستوى مرتفع.
 
شريط الأخبار الملخص الأسبوعي في (بورصة عمّان) وإنخفاض بنسبة 56.9% تخفيض أسعار نحو 300 سلعة في أسواق "الاستهلاكية المدنية" الوفد الإسرائيلي يغادر لباريس لاستئناف المفاوضات مجدداً مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء في قطاع غزة الذهب يتجه لتسجيل أول مكاسب في 3 أسابيع رئيس الموساد السابق: إسرائيل تتفاوض مع نفسها الأرصاد توضح سرّ الحلقة المنيرة التي شوهدت حول القمر في سماء الأردن.. فيديو البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا أكثر من 60 شهيداً بقصف إسرائيلي على غزة نتنياهو يعرض وثيقة تتعلق بسياسة اليوم التالي للحرب شاب يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا وفيات الأردن الجمعة 23/2/2024 درجات حرارة معتدلة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الجمعة الكشف عن شروط جديدة لحماس للوصول إلى اتفاق تبادل أسرى هآرتس العبرية تكشف مجددا تورط جيش الاحتلال بقتل مستوطنيه في 7 أكتوبر إحداها استهدف إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية إعلام عبري: الجيش ينهي عملياته في مستشفى ناصر بخان يونس 17 مليون دينار أرباح البنك التجاري قبل الضريبة العام الماضي 28.5 مليون دينار أرباح بنك الاستثمار العربي قبل الضريبة العام الماضي