كيف ستكون أسعار السلع في الاستهلاكية المدنية خلال رمضان؟.. المؤسسة تجيب

كيف ستكون أسعار السلع في الاستهلاكية المدنية خلال رمضان؟.. المؤسسة تجيب
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، إن المؤسسة أنهت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، ولن يتم رفع سعر أي سلعة خلال الشهر الفضيل.

وأضاف القضاة أنه لن يتم رفع سعر أي سلعة خلال الشهر الفضيل، مبينا ان الأسعار ستكون أقل من رمضان الماضي، خصوصا مادة الزيوت النباتية التي شهدت العام الماضي ارتفاعات عالية جداً، على ما أفادت به وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأوضح أن المؤسسة وفرت السلع التي يزداد الطلب عليها في الشهر الفضيل، كالتمور، قمر الدين، جوز الهند، العصائر، الألبان، القشطة وجميع أنواع البقوليات، كذلك المواد الأساسية، كالسكر، الأرز، الزيوت النباتية، حليب البودرة، الدجاج، اللحوم المجمدة والشاي.
فحوصات مخبرية
ولفت القضاة إلى أن كافة السلع الغذائية خضعت للفحوصات المخبرية المطلوبة في مؤسستي الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس، مؤكدا توافرها في جميع أسواق المؤسسة الـ 69،الموزعة في الأردن.
وبخصوص مخزون المواد التموينية، أكد توفرها في المؤسسة ولمدة تزيد عن خمسة أشهر على الأقل.
عروض ترويجية
وبين القضاة إلى أن المؤسسة تقدم عروضا ترويجية وتخفيضا على الأسعار لما يزيد عن 300 سلعة، غالبيتها سلع غذائية أساسية، إذ تراوحت نسب التخفيض من 6 إلى 33 بالمئة وذلك ترجمة لرسالة المؤسسة وحماية المواطنين من ارتفاع الأسعار والتخفيف عنهم في ظل تراجع القدرة الشرائية وتوقع زيادة الالتزامات الاجتماعية خلال رمضان.
 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية