العواملة: مساحة الأبنية المرخصة تصل مليون ونصف متر مربع

العواملة: مساحة الأبنية المرخصة تصل مليون ونصف متر مربع
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
توقع رئيس هيئة المستثمرين في قطاع الإسكان المهندس كمال العواملة أن تصل مساحة الأبنية المرخصة لأكثر من مليون ونصف متر مربع وفقا لأرقام شهري شباط وآذار والتي وصفها بالجيدة وهو مؤشر على تعافي سوق العقار.

وفي تصريح إلى «الرأي» قال العواملة أن المستثمرين في سوق العقار يشتكون مشاكل ومعيقات تواجه القطاع مؤخرا ؛فإذا أردا المستثمر شراء مبنى قديم لإقامة مبنى جديد مكانه تأخر دائرة الأراضي المعاملات وترفض التسجيل بداعي تشكيل لجان ما يؤخر إقامة المشروع.

وأشار إلى قضية أخرى تؤرق المستثمرين وهي أن عملية شراء الأرض كانت سابقا مناطة بمدير الأراضي والمساحة المسؤول بالوكالة، لكن حاليا مدير الوكالة الحالي يقول أنه يجب إحالة المعاملات إلى وزارتي المالية والداخلية ومن ثم رئاسة الوزراء،لذا تستغرق المعاملة أكثر من أربعين يوم وهذا يؤثر على الاستثمار في قطاع العقار.

أما فيما يتعلق تأخر أذونا ت الاشغال فيتحمل مسؤوليتها كل من أمانة عمان الكبرى والدفاع المدني وهيئة المكاتب الهندسية.

وبحسب التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاحصاءات العامة ارتفع إجمالي مساحة الأبنية المرخصة في شهر كانون الثاني من العام الحالي بنسبة 72.4 بالمئة،لتبلغ نحو 786 ألف متر مربع، مقارنة مع 456ألف متر مربع للشهر نفسه من العام الماضي.
شريط الأخبار الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد