المدن الصناعية تعلن عن فتح باب الاستثمار في توسعة مدينة الحسن الصناعية

المدن الصناعية تعلن عن فتح باب الاستثمار في توسعة مدينة الحسن الصناعية
أخبار البلد -  

أخبار البلد -  اعلنت شركة المدن الصناعية الاردنية عن فتح باب الاستثمار في التوسعة الجديدة لمدينة الحسن الصناعية والتي استكملت اعمال البنية التحتية فيها مؤخرا وأقيمت على مساحة 214 دونم على الحدود الشمالية للمدينة.
وكشف مدير عام شركة المدن الصناعية الاردنية السيد عمر جويعد في بيان أن نسبة حجوزات الاستثمار في التوسعة وصلت الى 40% حيث تلقت الشركة 9 طلبات استثمارية جديدة للاستثمار في موقع التوسعة ستعمل في عدة قطاعات صناعية يجري استكمال متطلبات استثمارها حاليا لتباشر عملها في المدينة، ولتنضم الى قائمة الاستثمارات الصناعية العاملة في المدينة والتي وصل عددها لغاية نهاية العام الماضي  136 شركة صناعية يقدر حجم استثماراتها ب 430 مليون دينار  وفرت قرابة 35 الف فرصة عمل .

 وقال السيد جويعد خلال استقبال وفد رجال اعمال عراقي امس في ادارة المدينة ضمن زيارة يقوم بها للإطلاع على واقع التجربة الاردنية في مجال المدن الصناعية  ان التوسعة الجديدة نفذت على مساحة 214 دونم على الحدود الشمالية للمدينة وأن اعمال التنفيذ في مشروع التوسعة التي بدأت منتصف العام 2019 وتقدر كلفتها بـ 4 ملايين دينار اردني تاتي بعد اشغال المراحل الثلاثة الاولى من المدينة التي تشهد طلبا استثماريا عاليا في مختلف المجالات الاستمثارية الصناعية، وتشمل تطوير اراضي صناعية وتنفيذ مباني صناعية جاهزة بمساحة (18) الف متر مربع، فضلا عن تنفيذ شبكات الطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والانارة وغيرها من خدمات البنية التحتية اللازمة للإستثمارات الصناعية، اضافة إلى تسوية قطع الاراضي وخزانات المياه وإنشاء الطرق، كما انه تم تقسيم ارض المشروع الى قطع اراضي صناعية تقارب (34) قطعة تلبي مختلف احتياجات المستثمرين.

واوضح  السيد جويعد  أن المشروع سيسهم في دعم المسيرة المتميزة لمدينة الحسن الصناعية خاصة وأنها تستحوذ على ما يزيد عن 80% من صادرات محافظة اربد الصناعية، اضافة الى فرص العمل التي ستوفرها التوسعة للعمالة الاردنية سواء في مراحل التنفيذ أو خلال مرحلة التشغيل للشركات الصناعية التي ستباشر عملها فيها، بالتزامن مع الجهود الحكومية الرامية لتوفير فرص عمل لأبناء وبنات المملكة.

يشار إلى أن التوسعة الجديدة الرابعة جاء تنفيذها بعدما تم اشغال التوسعة الثالثة بالكامل والتي أعلن عنها ونفذت خلال العام 2013 حيث قاربت مساحتها (145) دونم وتضمنت (25) قطعة استثمارية ومباني صناعية مساحتها الإجمالية 11.500 متر مربع موزعة على (16) مصنع نمطي.


 يذكر أن مدينة الحسن الصناعية التي تأسست عام 1991 تعتبر اول منطقة صناعية مؤهلة في الاردن وتبلغ مساحتها الإجمالية 1178 دونم، فيما تعتبر ثاني المدن الصناعية التي تقيمها شركة المدن الصناعية في المملكة بعد مدينة عبدالله الثاني ابن الحسين الصناعية في سحاب، حيث تقع بالقرب من المنافذ الحدودية مع سوريا والعراق.
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح