شركة دار الدواء تُحقق نموا بالأرباح بنسبة 177% خلال العام 2022

شركة دار الدواء تُحقق نموا بالأرباح بنسبة 177 خلال العام 2022
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

حققت شركة دار الدواء أداءً ماليا استثنائيا في العام 2022 إذ تمكنت الشركة مـن تحقيـق 24,4 مليون دينار في إجمالي الربح التشغيلي، جاء ذلك وفقاً للنتائج الأولية التي تم الإفصاح عنها في السوق المالي.

وقال رئيس مجلس الإدارة أكرم عبد اللطيف جراب وحسب النتائج الأولية: "أن العام 2022 عاماً متميزاً لشركة دار الدواء وذلك بفضل الطلب القوي على منتجات دار الدواء الواسعة وبالإضافة إلى تقديمها أداءً تجارياً إلى جانب رفع الكفاءة التشغيلية".

وبين جراب في حديثه " أن شركة دار الدواء علـى الرغــم مــن اســتمرار تأثــر الأسواق بالتحديات الاقتصادية العالمية وآخرها الحرب الروسية الاوكرانية والتي لا زالت تؤثر على كافة مفاصل الحياة لدى شعوب العالم، تمكت مـن تحقيـق نمواً متميزاً بالأرباح مع العام 2021. حيث قال جراب " حققنا ارباحا صافية قبل الضريبة وصلت إلى 2.5 مليون دينار في العام 2022 مقارنة مع 905 ألف دينار في العام 2021 وبنسبة تغير وصلت إلى 177% بالمقارنة عن العام 2021.

وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تسير وفق خطة ونهج إداري يعظم الإنجازات حيث نمت الإيرادات إلى60,30 مليون دينار واستمراراً لسياسية المُحافظة الاحترازية في الأداء المالي.

وأضاف أكرم عبد اللطيف جراب: " أنه خلال العام 2022 استمرت الشركة بالنهوض من خلال خطة استراتيجية تشمل تطوير وتسجيل مستحضرات جديدة في مختلف الأسواق الي تعمل بها الشركة وزيادة الاستثمار في بعض الأسواق والتوسع في قاعدة العملاء واستقطاب شراكات استراتيجية بهدف زيادة النمو وتعزيز مكانة الشركة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي لتحقيق النمو والتطور داخل الشركة وخارجها."

المدير العام للشركة خالد حرب قال لقـد " ودعنـا العـام 2202 ونحـن فـي مكان أقـوى مـن ذي قبـل، وسـنواصل فـي العـام الجديـد تعزيـز أدائنـا القـوي، وكلـي ثقـة فـي قدرتنـا علـى الاستفادة مـن التحسـن في تحقيـق أفضـل قيمــة للمســاهمين".

وأضاف المدير العام أنه خطت الشركة خطوات كبيرة وهامة خلال العام 2022، عززت من مكانتها المتقدمة في قطاع الأدوية والمنتجات الطبية لتحقيق النمو والتطور، سواء داخل الأردن أو في الشرق الأوسط والعالم.

تؤكد هذه الإنجازات على المستوى المتميز والكفاءة الاستراتيجية العالية التي تتمتّع بها شركة دار الدواء في أكثر من 40 دولة لتقديم المنتجات الصيدلانية ومنتجات الصحة الاستهلاكية، وما تبذله من جهود في الارتقاء بمعايير ما يزيد عن 170 منتج لتلبية الاحتياجات بما يتوافق مع أهداف رؤية استراتيجية الشركة. ويشار إلى أن هذه النتائج أولية وهي خاضعة للموافقات من الجهات ذات الاختصاص

شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود!