كابيتال بنك يوفر خدمة Apple Pay لعملائه في الأردن طريقة الدفع الأكثر أماناً والأعلى خصوصية باستخدام Apple Watch وأجهزة iphone

كابيتال بنك يوفر خدمة Apple Pay لعملائه في الأردن طريقة الدفع الأكثر أماناً والأعلى خصوصية باستخدام Apple Watch وأجهزة iphone
أخبار البلد -   أخبار البلد-
أعلن كابيتال بنك، الرائد في توفير الحلول المصرفية في الأردن، اليوم عن توفير خدمات Apple Pay ، والتي تعتبر طريقة الدفع الأكثر أماناً والأعلى خصوصية بين طرق الدفع الأخرى، ضمن باقة الخدمات العصرية التي يقدمها لعملائه.

وتتيح الخدمة لعملاء كابيتال بنك القيام بعمليات الدفع دون تلامس أو استخدام بطاقة الائتمان أو تبادل النقد، بحيث يكتفي مستخدمو خدمة Apple Pay بتمرير ساعتهم أو جهازهم على أجهزة الدفع في البقالات والصيدليات و المطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة وغيرها من نقاط البيع، لإتمام مشترياتهم بأمان، حيث تتم عملية المصادقة على العملية باستخدام تقنيات التعرّف على الوجه ((Face ID، أو البصمة ((Touch ID، أو عن طريق إدخال رمز الدخول الخاص بالمستخدم، بالإضافة لإدخال رمز الأمان المرسل إلى الجهاز مرة واحدة، لضمان أعلى درجات الأمان.

كما يمكن لعملاء البنك استخدام خدمة Apple Pay عبر أجهزة الـ iPadوMAC، لإجراء عمليات شراء بطريقة سريعة وسلسة، سواء على التطبيقات أو على الويب باستخدام متصفح سفاري (safari)، دون الحاجة لإنشاء حسابات أو التعبئة المتكررة لمعلومات الشحن والفوترة، في العمليات المختلفة.

ولضمان أعلى درجات الخصوصية والأمان في خدمة Apple Pay، فإنه وعند استخدام العملاء لبطاقات الائتمان والخصم، لا يتم تخزين أرقام البطاقات الفعلية على الجهاز المستخدم أو على خوادم شركة Apple، بل يتم تحديد رقم فريد لحساب الجهاز وتشفيره وتخزينه بشكل آمن في Secure Element، التي تعتبر شريحة معتمدة مصممة وفق أعلى المعايير لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ولا تتطلب إعدادات خدمة Apple Pay إجراءات معقدة، حيث يتعين على العميل فتح تطبيق Wallet على جهاز iPhone، والنقر على إشارة (+)، ومن ثم اتباع الخطوات لإضافة بطاقات الائتمان أو الخصم الصادرة عن كابيتال بنك، ليبدأ بعدها استخدام الخدمة على الجهاز سواء كان iPhone أو Apple Watch، أو iPad، أو Mac، فورا، والاستمتاع بالحصول على برامج المكافآت والمزايا التي يوفرها البنك لحملة البطاقات الصادرة عنه.

لمزيد من المعلومات حول خدمة Apple Pay، انقر على الرابط: http://www.apple.com/jo/apple-pay/

ولمزيد من المعلومات حول كابيتال بنك، انقر على الرابط: https://www.capitalbank.jo/en/personal

نبذة عن مجموعة كابيتال بنك

تُعد مجموعة كابيتال بنك، واحدة من أكبر المؤسسات المصرفية العاملة في السوقين الأردني والإقليمي، وتصل قيمة أصولها الى ما يقارب 7 مليار دينار أردني، فيما يبلغ مجموع حقوق مساهميها قرابة 654 مليون دينار أردني.

تضم مجموعة كابيتال بنك، كل من كابيتال بنك الذي تأسس في عام 1995، ومنذ ذلك الوقت نمت أعماله ليصبح اليوم واحداً من أبرز البنوك الأردنية المتخصصة في تقديم حزم متكاملة من الحلول والخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية المصممة لتلبية متطلبات العملاء من الشركات والأفراد على حدٍ سواء.

وفي عام 2005، قام كابيتال بنك (الأردن) بشراء أغلبية أسهم المصرف الأهلي العراقي (61.85%)، الأمر الذي مكّن المصرف من تطوير منتجاته وخدماته، وتعزيز موطئ قدمه وتعزيز الشمول المالي على مستوى العراق ودعم النشاطات التصديرية وتقديم كافة الخدمات للشركات الأردنية العاملة بالعراق. وقام المصرف الأهلي العراقي في العام 2021، وضمن استراتيجيته التوسعية على الصعيد الإقليمي، بفتح فرع له في المملكة العربية السعودية لتقديم الخدمات المصرفية والتجارية لعملائه من قطاع الشركات.

أما بالنسبة لشركة كابيتال للاستثمارات المملوكة بالكامل لكابيتال بنك، والتي تأسست في عام 2006، فهي شركة إقليمية رائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية الشاملة التي تضم إدارة الأصول والوساطة والاستشارات المالية للشركات. تقدم الشركة خدماتها لمجموعة متنوعة من العملاء المحليين والإقليميين والعالميين، بما في ذلك الشركات الكبرى والهيئات الحكومية والأفراد ذوي الأرصدة المالية الضخمة من خلال مكاتبها في الأردن وفي الإمارات /مركز دبي المالي العالمي (DIFC).

وترجمة لخططها التوسعية استحوذت مجموعة كابيتال بنك في العام 2021 على أعمال وفروع بنك عوده اللبناني في الأردن والعراق. وفي العام 2022 قام كابيتال بنك بالاستحواذ على أعمال وفروع بنك سوسيته جنرال – الأردن، الأمر الذي عاد بالنفع على مركز البنك ومكانته في السوق المصرفي الأردني ومساهميه وعملائه. وفي بداية العام 2022، قام كابيتال بنك بإطلاق البنك الرقمي Blink ليقدم خدماته من خلال منصته الرقمية الذكية التي تستهدف الشباب عموماً.

وفي حزيران من العام 2022، قام كابيتال بنك بزيادة رأسماله من خلال إصدار أسهم جديدة لمصلحة صندوق الاستثمارات العامة - أحد أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم - كمستثمر استراتيجي في البنك بحصة تبلغ 23.97مما سيمكّن المجموعة من تنفيذ استراتيجيتها التوسعية وطرح منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء وتعود بالنفع على المساهمين.

 


شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة