%19 من عدادات الكهرباء المستخدمة في المملكة ذكية

19 من عدادات الكهرباء المستخدمة في المملكة ذكية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، الأحد، إن العدد الإجمالي لعدادات الكهرباء الذكية التي تم تركيبها لدى جميع المشتركين بمختلف القطاعات حتى نهاية العام الماضي تجاوز 460 ألف عداد.

وأضاف السعايدة، لقناة "المملكة"، أن نسبة عدادات الكهرباء الذكية المستخدمة بلغت 19% من مجمل عدادات الكهرباء المستخدمة في المملكة لجميع القطاعات.

وأضاف السعايدة، أن الهيئة وتماشيا مع رؤية التحديث الاقتصادي للأردن للتحول نحو تطوير البنية التحية لشبكة الطاقة الذكية والعدادات الذكية وجهت شركات توزيع الكهرباء للاستعجال في الخطة التنفيذية لمشروع تركيب العدادات الذكية وزيادة وتيرة استبدال جميع عدادات الكهرباء التقليدية القديمة بعدادات ذكية لدى المشتركين في كافة القطاعات في المملكة والسير في الإجراءات اللازمة لتطوير الشبكة الكهربائية لتصبح شبكة ذكية.

وأكد السعايدة أهمية استخدام العدادات الذكية والشبكة الذكية باعتبارها أحد الحلول المهمة في مستقبل الطاقة وتحسين موثوقيتها، والمساهمة في تخفيض الفاقد الكهربائي بشقيه الفني وغير الفني وتقليل الأعطال.

وبحسب السعايدة، فإن أبرز مزايا استخدام العدادات الذكية المساهمة في تقديم منظومة آلية بدءاً من القراءة وحتى الفوترة وإمكانية مراقبة العدادات وقراءة بياناتها عن بعد، وتتيح للمشترك مراقبة استهلاكه بشكل شبه لحظي والتحكم به من خلال تعديل نمط الاستهلاك والترشيد والارتقاء بمستوى الخدمات للأفضل.

شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة