جلسة تعريفية لبرنامج الدراسات الثنائية في الجامعة الالمانية في مقر جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية.. صور

جلسة تعريفية لبرنامج الدراسات الثنائية في الجامعة الالمانية في مقر جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية.. صور
أخبار البلد -  
أخبار البلد- عفاف شرف
أقامت جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية بالتعاون مع الجامعة الالمانية الاردنية اليوم الثلاثاء الموافق 28/2/2023 في مقر الجمعية الكائن بماركا جلسة تعريفية لبرنامج الدراسات الثنائية (معلومات عامة) والذي يهدف الى تزويد الطلاب بالمعرفة النظرية والخبرة العملية في تخصصاتهم المختارة، من خلال الجمع بين الدراسة الأكاديمية والتدريب في الشركات، كما سيعمل على تمكين الشركات من جذب افضل المواهب والاحتفاظ بها.

وافتتحت الجلسة بكلمة من رئيس الجمعية الدكتور اياد ابو حلتم مرحباً بالحضور ومعبراً عن اهتمامه بأن يكون هنالك تعاون مشترك مع الجامعة الالمانية الاردنية لاهمية التعليم المدمج واهمية دمج التعليم الاكاديمي بالصناعة الذي بدوره سيرفد سوق العمل بكفاءات بشرية قادرة على تنمية وتطوير الصناعة الوطنية.

وقدم الدكتور نضال الشواورة "عميد الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة في الجامعة الالمانية شرحاً مفصلاً عن الجامعة وشراكاتها وميزاتها واسلوب التدريس وبرامج الدراسات المعتمد والتخصصات المطروحة
وقال الشواورة ان من مميزات الجامعة الرئيسية لديها اكثر من 120 جامعة شريكة في المانيا ومجموعة واسعة من الشركاء الصناعيين حيث تعمل على تبادل الكادر الاكاديمي والصناعي بين الاردن والمانيا من اعضاء هيئة التدريس واساتذة الصناعة كما يعتمد نهج التدريس على تلبية احتياجات سوق العمل كالتدريب العلمي والمشاريع العملية وتعتبر اللغة الالمانية ملزمة لجميع الطلبة في الجامعة ويقضي جميع الطلبة سنة دراسية كاملة في المانيا.

واضاف يعتمد برنامج الدراسات الثنائية على ثلاث مجالات ( الاكاديمي ، الاقتصادي ، والطلابي )
حيث يقوم البرنامج في هذه المجالات على تطوير وتحديث الخطط المستقبلية باستمرار لتلبية الاحتياجات الصناعية المتغيرة من خلال تلبية احتياجات السوق من قوى عاملة مؤهلة وتعزيز شراكات القطاع الخاص والحفاظ على الاتصال المستدام بالصناعة والتأكيد على ضرورة التعلم العلمي والتدريب الميداني من خلال توفير المختبرات والمشاريع بالاضافة الى تنمية المهارات الشخصية لديهم.

واضاف الشواورة عرضت الجامعة 13 تخصص من التخصصات التي تطرح في برنامج الدراسات الثنائية وهي : المحاسبة الدولية ، العلوم الادارية ، علم الحاسوب ، هندسة الحاسوب ، هندسة الميكانيك والصيانة ، الهندسة الصناعية ، ذكاء الاعمال وتحليلات البيانات ، العلوم اللوجستية ، التصميم والتواصل البصري ، هندسة العمارة والعمارة الداخلية ، الهندسة الطبية الحيوية ، الهندسة الصيدلانية والكيميائية ، واللغة الالمانية والانجليزية للاعمال والتواصل.

وفيما يتعلق بتطبيق البرنامج قال الشواورة مؤكداً انه يتم فيها توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والشركة وعقد بين الشركة والطالب حيث يتم اختيار الشركة من الطلبة الذين يستوفون معايير القبول العامة في الجامعة الالمانية الاردنية ويتم تعيين مشرفين من قبل الشركة والجامعة ويبقون على اتصال وثيق بينهما كما تقوم الشركة بدفع مبلغ 200 دينار شهرياً خلال فترة التدريب العملي.

ويكمن نجاح البرنامج من خلال قيام الشركات بمهام ذات صلة لتخصصات الطلبة وتنمية وتطوير شخصيتهم المهنيةو مراقبة ادائهم خلال فترة التدريب.

ومن جهة اخرى تكون ايضاً الاستفادة للشركة من خلال التعرف على الموظف الذي سيتم تعيينه مستقبلاً والتشاركية المستمرة بين الجامعة والشركة لتطوير المناهج الدراسية ونقل التقنية والمعرفة والوصول الى الابتكار والعمل المشترك على حل تحديات الشركة والتعاون في الامور البحثية مع الجامعة والمهم ايضاً تسويق العلامة التجارية للشركة كمكان عمل مثالي للموظفين.

ومن الجدير ذكره تأسست الجامعة الالمانية الاردنية بناءً على الاتفاق ما بين الحكومة الاردنية والالمانية عام 2005 بهدف التعلم من اجل التوظيف وريادة الاعمال ولتنظيم النموذج التعليمي، ويوجد حالياً أكثر من 4500 طالب 800 منهم في المانيا .


شريط الأخبار الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين وزيران للنقل يعلقان على تطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية في الأردن 736 حالة طلاق في الأردن خلال رمضان بسبب الغضب والتسرع والتدخل السلبي من الأقارب والخلافات حول المناسبات الاجتماعية إحباط تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدرة في مركز حدود جابر الإفتاء أصدرت 39 ألف فتوى في رمضان .. احصائيات العمل: زيارات تفتيشية ل 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات في الربع الأول من عام 2024 تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال بنك ABC يحصد جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي من مجلة جلوبال فاينانس 200 يوما على العدوان وغزة تحصي ضحاياها ما قصة الـ 10.137 ألف سهم التي إشتراها الإخوة وسيم ووليد وأيوب زعرب قبل أيام ؟! سائقو تطبيقات النقل الذكية يستأنفون اعتصامهم أمام شركة "أوبر" وزارة الإستثمار وشركة المدن الصناعية الأردنية تعقدان جلسة للتعريف بآلية الشراء والتَظَلُّم الشؤون الفلسطينية تصدر كتابها السنوي للعام 2023