الحكومة: نسعى لجعل الأردن وجهة للاستثمارات

الحكومة: نسعى لجعل الأردن وجهة للاستثمارات
أخبار البلد -  
أخبار البلد - بحثت وزيرة الاستثمار، خلود السقاف، الخميس، مع رئيس مجلس الشيوخ الكندي جورج فيوري، والوفد المرافق له، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأكدت السقاف في بيان عقب اللقاء، وجود العديد من الاتفاقيات الموقعة بين الأردن وكندا، التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتنمية الشراكات بينهما، كاتفاقية التجارة الحرة، التي تعتبر الأولى التي توقعها كندا مع دولة عربية، واتفاقية منع الازدواج الضريبي، واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة بين الدولتين.

وقالت إن هذه الاتفاقيات لها دور كبير في تنشيط حركة التجارة البينية وتنمية الشراكات نظراً لما تتمتع به كندا من خبرات في التنمية الاقتصادية وتطوير المناخ الاستثماري.

وأشارت إلى أن كندا تعد من الدول المستهدفة في استراتيجية ترويج الاستثمار التي أعدتها الوزارة للأعوام 2023 - 2026، بهدف استقطاب المزيد من الاستثمارات الكندية إلى الأردن، مما يوفر المزيد من فرص العمل، ويساهم في زيادة الصادرات الوطنية، ورفع معدلات النمو الاقتصادي، في ظل امتلاك الأردن مزايا وفرص استثمارية تنافسية للشركات الكندية، في العديد من القطاعات، كتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات اللوجستية، والسياحة والصناعة والزراعة والصحة، إضافة إلى مشاريع شراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضافت أن "الحكومة وبتوجيهات ملكية سامية تسعى لجعل الأردن وجهة حقيقية للاستثمارات، فشرعت في إدخال العديد من الإصلاحات على بيئة الأعمال، فتم إقرار قانون ونظام تنظيم البيئة الاستثمارية الجديد وضمن أفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى إنشاء وزارة الاستثمار لتكون المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، الهادفة إلى استقطاب الاستثمار وتشجيعه وترويجه وضمان ديمومة المناخ الاستثماري، وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية وتنميتها وتنظيمها.

من جهته أشاد فيوري بجهود الأردن الكبيرة في مجال الاقتصاد والاستثمار، بما يستقطب المزيد من الاستثمارات الدولية خاصة الكندية، مبيناً أن الأردن، وبسبب الأمن والاستقرار الذي يتمتع به، والبيئة الاستثمارية المشجعة يعد وجهة آمنة للاستثمار. (بترا)
 
شريط الأخبار القسام: مجاهدونا يستدرجون قوتين صهيونيتين ويوقعونهما في كميني ألغام منفصلين وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون إسرائيليون يحاصرون بن غفير في مبنى حكومي (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن