الملكية الأردنية تكشف عن وجهاتها الجديدة خلال العام2023

الملكية الأردنية تكشف عن وجهاتها الجديدة خلال العام2023
أخبار البلد -  

أخبار البلد- أعلنت شركة الملكية الأردنية اليوم عن تدشين خطوط جوية جديدة خلال العام 2023 في ضوء الاستراتيجية التجارية الطموحة التي تنتهجها الشركة لتوسيع شبكة خطوطها، وفتح أسواق واعدة، وبما يُعزز حركة النقل الجوي بين الأردن والعالم، وهي؛ دوسلدورف في المانيا، ستوكهولم في السويد، المنامة في البحرين والعُلا في السعودية.

كما تخطط الملكية الأردنية استئنافرحلاتها المباشرة إلى العاصمة الجزائرية اعتباراً من 16آذار، فضلاً عن تسيير رحلات جوية مجدولة إلى كل من شرم الشيخ وانتاليا وطرابزون مطلع شهر نيسان القادم.

هذا وسيتم تدشين رحلات مباشرة إلى مدينة دوسلدورف في المانيا بدءاً من 23 أيلول بواقع رحلتين أسبوعياً، لتخدم محطات حيوية في السوق الألماني باعتبار دوسلدورف هي مركز تجاري ومالي وستساعد هذه الوجهات الملكية الأردنية على تحقيق استراتيجيتها في بلاد الشام وجلب السياح إلى الأردن من وجهات أوروبية.وسيبدأ تشغيل خط عمان – ستوكهولماعتباراً من 29 أيار بواقع رحلتين أسبوعياً بهدف تعزيز حضور الشركة في السويد والدول الإسكندنافية وشمال أوروبا.

كما ستكون المنامة في البحرين على خريطة الملكية الأردنية مرة أخرى في منتصف هذا العام، حيثُ ستُسير الشركة رحلات جوية مباشرة بين عمّان والمنامة في البحرين بعد تعليق الرحلات اليها عام 2004، حيثُ كانت قد بدأت الشركة بتشغيل خط جوي منتظم بين عمان والمنامة لأول مرة منذ العام 1973.

نائب رئيس مجلس إدارة الملكية الأردنية/ الرئيس التنفيذي المهندس سامر المجالي قال ان إضافة وجهات جديدة إلى شبكة الملكية الأردنية سيجعلها أكثر حيوية واستدامة، ويدعم استراتيجية التوسع السريع التي تعمل الملكية الأردنية على تنفيذها لطي الشركة لسنوات من الركود الذي خلفته الظروف الإقليمية وأزمة فايروس كورونا.

وأضاف المجالي ان الملكية الأردنية تسعى لبناء واحدة من أكبر الشبكات في المنطقة وأن تبقى الملكية الأردنية شركة الطيران الأولى في منطقة المشرق العربي (Levant)، فضلاً عن سعيها لرفع حجم أسطول الطائرات من 24 طائرة الى أكثر من 40 طائرة خلال ال3-5 المقبلة لمواكبة النمو والتطور، مشيراً ان الملكية الأردنية باعتبارها الناقل الوطني للأردن تدعم الجهود الوطنية الهادفة لترويج الأردن كوجهة سياحية وربط عمان بتلك المحطات الرئيسية من خلال توفير خيارات سفر عديدة امام الركاب وبناء شبكة طيران إقليمية متينة من خلال العاصمة عمان.

وهذا وبحلول الربع الثالث من عام 2023، ستقوم الملكية الأردنية بتشغيل أول رحلة مجدولة على الإطلاق بين عمان ومطار العُلا الدولي، بالتعاون مع هيئة سلطة إقليم البترا التنموي السياحي والهيئة الملكية لمحافظة العلا، رحلتين أسبوعيا ويهدف الخط الجوي الجديد الى ربط الرحلات السياحية بين البترا والعًلا المدينتين الاهم والأبرز في الحضارة النبطية.

ويأتي قرار تشغيل الخطوط الجديدة بعد دراسات جدوى اقتصادية مستفيضة، بهدف خدمة رجال الأعمال والطلاب ومسافري الترانزيت واستقطاب أفواج ومجموعات سياحية كبيرة إلى المملكة والجاليات العربية.


 
شريط الأخبار "الصحة بغزة": 29,782 شهيدا وأكثر من 70 ألف مصاب منذ بدء العدوان على القطاع جريمة تهز منطقة الأشرفية في عمان.. كابيتال بنك يعزز جهوده في مجال الاستدامة عبر تبني تقنيات توفير المياه وزيادة كفاءتها "فجرنا 15 جنديا إسرائيليا" .. كتائب القسام تعلن عن عملية بخان يونس الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها شمال قطاع غزة يحتضر جوعاً.. شهادات مؤلمة تكشف الجانب المرير الاحتلال يقدم رده اليوم أمام العدل الدولية بشأن عدوانه على غزة فينيكس العربية القابضة تكسب قضية بقيمة (4.8) مليون دينار ضد المستثمرون الصناعية “الضمان” تُقسط المبالغ المترتبة على “عمالة وافدة” قبل رمضان 165 ألف أردني غادروا لغايات السياحة الشهر الماضي التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراة في نيوزيلندا إصابة ضابط و4 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة بغزة .. طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي الأردنيون ينتظرون هذا القرار على أحر من الجمر الأردنيون يترقبون قرار ساعات العمل ودوام المدارس في رمضان 2024 وفيات الأردن اليوم الإثنين 26/2/2024 رجل الأعمال رائد حماده يرقد على سرير الشفاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الاثنين إصابات خطرة في صفوف الاحتلال بمعارك غزة