طرح “الإطار الوطني للأمن السيبراني” للاستشارة نهاية الشهر

طرح “الإطار الوطني للأمن السيبراني” للاستشارة نهاية الشهر
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
أعلن رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني المهندس بسام المحارمة، أمس أن المركز سيطرح مسودة "الإطار الوطني للأمن السيبراني” للاستشارة العامة مع الجهات المعنية والمهتمين في المملكة أواخر الشهر الحالي.
وقال المحارمة لـ”الغد”: "إن المركز يعمل حاليا على الانتهاء من صياغة مسودة الإطار الوطني للأمن السيبراني بشكلها النهائي، وهي الآن في مراحلها النهائية”.
و”الإطار الوطني للأمن السيبراني” هو: مجموعة من المعايير الوطنية التي يجب على المؤسسات من القطاعين العام والخاص والمؤسسات الأهلية الالتزام بها وتوفير الحد الأدنى منها ضمانا لحماية المعلومات والبيانات والشبكات، بحسب المحارمة.
وقال: "إن هذا الإطار يلزم المؤسسات الحكومية والمؤسسات الحيوية من القطاع الخاص بتطبيق الحد الأدنى من المعايير لضمان وجود الأدوات الممكنة للحماية، مؤكدا أن دول العالم تطبق وتوفر مثل هذا الإطار وسيلة لتعزيز الأمن السيبراني فيها ولحماية مؤسساتها من الهجمات السيبرانية والاختراقات.
وأشار إلى أن عمل المركز على إنجاز هذا الإطار يأتي انطلاقا من دور المركز الرئيسي في التعامل مع الأحداث المتعلقة في الأمن السيبراني.
وكان المركز الوطني للأمن السيبراني تعامل مع 1191 حادثة ومحاولة اختراق سيبراني رئيسية خلال 11 شهرا من العام الماضي، استهدفت المواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والوزارات.
ويتولى المركز الوطني للأمن السيبراني العديد من المهام أبرزها، إعداد استراتيجيات وسياسات ومعايير الأمن السيبراني ومراقبة تطبيقها ووضع الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها ورفعها للمجلس لإقرارها.
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد