كلام خطير من النائب عمر النبر حول توصيات اللجنه المالية بخصوص الموازنه

كلام خطير من النائب عمر النبر حول توصيات اللجنه المالية بخصوص الموازنه
أخبار البلد -  

*النبر: لم أوقع واتحفظ على شراء سيارات لديوان التشريع والتوصيات المرفوعة لمجلس النواب غير قانونيه

أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم

أكد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، النائب عمر النبر، أنه رفض التوقيع على توصيات اللجنة المالية، نظرا لعدم قيام اللجنة بتخفيض نفقات الموازنة، مؤكدا أن اللجنة تستطيع تخفيض 100 مليون دينار في بعض البنود، لكن رئيس اللجنة لم يأخذ بالآراء والتوصيات، اضافة إلى اصرار الحكومة على عدم التخفيض، ما اضطرنا إلى الانسحاب أنا وزميلي ناجح العدوان من التوقيع على التوصيات أيضا، فيما تحفّظ النائب أيوب خميس عليها.

وقال النبر لـ"أخبار البلد"، إنه وزميله العدوان انسحبا من الجلسة التي لم يحضرها سوى (٧) نواب، ولم يتبقّ بعدها سوى (٥) أعضاء، ما يعني أن الجلسة فقدت نصابها القانوني، وبهذه الحالة تعتبر التوصيات التي أعلن عنها رئيس اللجنة المالية غير قانونية إلا إذا تم أخذ موافقة أحد الأعضاء عبر الهاتف .

وأضاف النبر أن الحكومة خالفت الدستور في موعد تقديم الموازنة، وخالفت قانون الموزانة في تقديم تقارير ربعية عن موازنات الهيئات المستقلة، وخالفت قانون الدين العام في ارتفاع نسبة الدين الداخلي عن العام، وأن اللجنة لم تُعط الوقت الكافي لمناقشة بنود الموازنة، ولم يتم اطلاعها على بعض التفاصيل، وتم سلقها دون الأخذ برأي الأعضاء.

وأشار النبر إلى أنه تحفظ على شراء مركبات جديدة لرئيس ديوان التشريع والرأي وموظفيه بقيمة (250) ألف دينار، مع أنها صالحة للاستعمال وموديل (2016 -2017) في ظلّ ارتفاع المديونية والبطالة والفقر.



 

 
شريط الأخبار ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده