"بلومبرغ": مجموعة السبع تؤيد السقف الأوروبي لسعر الديزل الروسي

بلومبرغ: مجموعة السبع تؤيد السقف الأوروبي لسعر الديزل الروسي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

قالت وكالة بلومبرغ، إن مجموعة الدول السبع ألمحت للاتحاد الأوروبي بأنها لا تعارض فرض سقف لسعر وقود الديزل من روسيا عند مستوى 100-110 دولار للبرميل. ونقلت الوكالة عن مصدر مطلع، أنه بعد إعلان الاتحاد الأوروبي عن سقف قدره 100 دولار لبرميل الديزل، اقترحت مجموعة "السبع الكبار" تحديد السقف عند مستوى أعلى قليلا، لأن السعر المتدني كثيرا للديزل قد يتسبب في قفزة في أسعار الوقود أو انقطاعات في أوروبا.

ووفقا للوكالة، لا يزال النقاش دائرا حول هذا الموضوع، لكن المشاركين فيه يتوقعون التوصل إلى اتفاق مع بداية فبراير.

وتشير الوكالة إلى أن تكلفة العقود الآجلة لوقود الديزل في بورصة ICE في لندن يوم الجمعة بلغت 125 دولارا للبرميل.

وفي 5 ديسمبر 2022 دخلت العقوبات الغربية على النفط الروسي حيز التنفيذ، حيث توقف الاتحاد الأوروبي عن شراء النفط الروسي عبر البحر، وفرضت دول مجموعة السبع وأستراليا والاتحاد الأوروبي سقفا على سعر البرميل الروسي عند 60 دولارا، حيث تم حظر نقل أو تقديم خدمات التأمين للشحنات التي يزيد سعرها عن هذا المستوى.

من جهتها ردت موسكو على وضع سقف لسعر برميلها بحظر توريد النفط للجهات التي تنص العقود المبرمة معها بشكل مباشر أو غير مباشر على استخدام آلية تحديد السعر، ويبدأ تطبيق الحظر اعتبارا من فبراير 2023.

شريط الأخبار حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين هيئة الطيران تدعو المسافرين للتواصل مع الشركات بشأن حجوزاتهم لدول الخليج اربد.. تحقيق بحادثة اختفاء قبر طفلة اثر دفن شخص اخر مكان كفنها الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل "إنجوي للسكرجية" الويسكي واصل بيتك.. وبصحة الحكومة