الأسهم الأميركية تواصل حصد المكاسب قبل قرار الفائدة

الأسهم الأميركية تواصل حصد المكاسب قبل قرار الفائدة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أغلقت الأسهم الأميركية على ارتفاع الجمعة، جلسة نهاية الأسبوع، لتنهي أسبوعا متقلبا شهد صدور بيانات اقتصادية وتوقعات للأرباح من الشركات أشارت إلى تباطؤ الطلب لكنها أظهرت أيضا متانة الاقتصاد قبيل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

وفي جلسة أمس، أغلق المؤشر ستاندرد آند بورز 500 مرتفعا 0.25 بالمئة إلى 4070.56 نقطة، وزاد المؤشر ناسداك المجمع 0.95 بالمئة إلى 11621.71 نقطة، وصعد المؤشر داو جونز الصناعي 0.08 بالمئة إلى 33978.08 نقطة.

وعلى أساس أسبوعي، سجل ستاندرد آند بورز وداو جونز ثالث مكاسب أسبوعية لهما خلال أربع أسابيع بينما سجل ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.

وفي أوروبا، أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع في جلسة الجمعة مع تقييم المستثمرين لنتائج متباينة من الشركات بالمنطقة بينما عزز تراجع التضخم في الولايات المتحدة المعنويات قبل أسبوع سيشهد قرارات مهمة من بنوك مركزية.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2 بالمئة مواصلا مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ومنهيا الأسبوع على ارتفاع.

وانخفض سهم (إتش آند إم) ثاني أكبر متجر لبيع الملابس بالتجزئة أربعة بالمئة بعدما أعلنت الشركة انخفاضا أكبر بكثير من المتوقع في أرباحها التشغيلية للفترة بين سبتمبر ونوفمبر.

ولقي المؤشر ستوكس 600 دعما يوم الجمعة من مؤشري قطاع الطاقة وقطاع شركات الكماليات الاستهلاكية.

وزاد مؤشر القطاع المصرفي 0.6 بالمئة في الوقت الذي من المقرر فيه أن يعلن أوني كريديت، أكبر بنوك أوروبا، نتائج أعماله الأسبوع المقبل.

 
شريط الأخبار الملخص الأسبوعي في (بورصة عمّان) وإنخفاض بنسبة 56.9% تخفيض أسعار نحو 300 سلعة في أسواق "الاستهلاكية المدنية" الوفد الإسرائيلي يغادر لباريس لاستئناف المفاوضات مجدداً مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء في قطاع غزة الذهب يتجه لتسجيل أول مكاسب في 3 أسابيع رئيس الموساد السابق: إسرائيل تتفاوض مع نفسها الأرصاد توضح سرّ الحلقة المنيرة التي شوهدت حول القمر في سماء الأردن.. فيديو البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا أكثر من 60 شهيداً بقصف إسرائيلي على غزة نتنياهو يعرض وثيقة تتعلق بسياسة اليوم التالي للحرب شاب يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا وفيات الأردن الجمعة 23/2/2024 درجات حرارة معتدلة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الجمعة الكشف عن شروط جديدة لحماس للوصول إلى اتفاق تبادل أسرى هآرتس العبرية تكشف مجددا تورط جيش الاحتلال بقتل مستوطنيه في 7 أكتوبر إحداها استهدف إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية إعلام عبري: الجيش ينهي عملياته في مستشفى ناصر بخان يونس 17 مليون دينار أرباح البنك التجاري قبل الضريبة العام الماضي 28.5 مليون دينار أرباح بنك الاستثمار العربي قبل الضريبة العام الماضي