الحكومة: 320 مليون دينار ديون البلديات سببها المشاريع الفاشلة

الحكومة: 320 مليون دينار ديون البلديات سببها المشاريع الفاشلة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، إن ديون البلديات على المواطنين تبلغ 350 مليون دينار فيما بلغ إجمالي ديونها المتراكمة عليها 320 مليون دينار.

وأضاف خلال مناقشة اللجنة المالية مشروع الموازنة العامة للعام 2023، أن السبب الرئيسي في مديونية البلديات هو المشاريع الفاشلة.

وأشار إلى أن عدد البلديات في المملكة 100 بلدية و 21 مجلس خدمات مشتركة، مبينا أن مخصصات البلديات من عوائد المحروقات العام الحالي 150 مليون دينار.

وبين كريشان أن أسعار الكهرباء تستنزف من 20-25% من موازنة البلديات بقيمة تصل إلى 70 مليون دينار من أصل نحو 400 مليون موازنة إجمالية، مبينا إنه تم تخصيص (90) مليون يورو بالشراكة مناصفة بين بنك الاستثمار الأوروبي وبنك تنمية المدن والقرى، لإقامة مزارع للخلايا الشمسية، ما سيعمل على تخفيض كلفة الطاقة الكهربائية للبلديات.

وقال كريشان إن نسبة الرواتب في بعض البلديات تصل إلى 70-80% من موازنتها.

 
شريط الأخبار "الصحة بغزة": 29,782 شهيدا وأكثر من 70 ألف مصاب منذ بدء العدوان على القطاع جريمة تهز منطقة الأشرفية في عمان.. كابيتال بنك يعزز جهوده في مجال الاستدامة عبر تبني تقنيات توفير المياه وزيادة كفاءتها "فجرنا 15 جنديا إسرائيليا" .. كتائب القسام تعلن عن عملية بخان يونس الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها شمال قطاع غزة يحتضر جوعاً.. شهادات مؤلمة تكشف الجانب المرير الاحتلال يقدم رده اليوم أمام العدل الدولية بشأن عدوانه على غزة فينيكس العربية القابضة تكسب قضية بقيمة (4.8) مليون دينار ضد المستثمرون الصناعية “الضمان” تُقسط المبالغ المترتبة على “عمالة وافدة” قبل رمضان 165 ألف أردني غادروا لغايات السياحة الشهر الماضي التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراة في نيوزيلندا إصابة ضابط و4 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة بغزة .. طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي الأردنيون ينتظرون هذا القرار على أحر من الجمر الأردنيون يترقبون قرار ساعات العمل ودوام المدارس في رمضان 2024 وفيات الأردن اليوم الإثنين 26/2/2024 رجل الأعمال رائد حماده يرقد على سرير الشفاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الاثنين إصابات خطرة في صفوف الاحتلال بمعارك غزة