العسعس للباحثين عن الاستقرار المالي: الأردن فرصة

العسعس للباحثين عن الاستقرار المالي: الأردن فرصة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - اكد وزير المالية الدكتور محمد العسعس ، ان الاردن يقوم بخطوات جدية لتشجيع الاستثمار والتسهيل على المستثمر والحفاظ على الاستقرار التشريعي للبيئة الاستثمارية.

وقال العسعس في تصريحات على هامش مشاركته في منتدى دافوس العالمي، ان الوفد الاردني المشارك في المنتدى برئاسة رئيس الوزراء، يضع الملف الاستثماري في سلم اولوياته من خلال الحديث مع عدد كبير من المستثمرين العالميين، مبينا ان الوضع الحالي الذي يشهد فيه العالم عدم الاستقرار يمثل فرصة جدية للاردن لجذب الاستثمارات الباحثة عن الاستقرار المالي والنقدي.

واشار الى ان الاستقرار المالي الاردني في ظل وضع عالمي يغيب عنه الاستقرار المالي والنقدي يشكل فرصة حقيقية للاستثمارات التي تبحث عن معادلة جيدة بين الربح والتحديات الاقتصادية العالمية.

واكد ان الحكومة قدمت موازنة تحافظ على الإنفاق الرأسمالي ورفعه لتحفيز النشاط الاستثماري في المملكة مع المحافظة على التزام الحكومة بعدم رفع الضرائب .

وأوضح ان التحدي الاقتصادي عالمي، والاقتصاد الاردني جزء من هذا التحدي، مشيرا الى أن الركود والتضخم الذي يشهده العالم نراه في الاردن فرصة لأن الاردن من الدول القليلة على مستوى العالم في الحفاظ على الاستقرار النقدي وذلك بشهادة كبرى المؤسسات الدولية وبيوت الخبرة المالية.

وبين ان الحكومة رصدت 1.6 مليار دينار كإنفاق رأسمالي وسنعمل على تخفيض العجز الاولي من 3.4 بالمئة كما مقدرا في عام 2022 ليصل الى 2.9 عام 2023، كما سيتم تخفيض الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الاجمالي للسنة الثالثة على التوالي، بالرغم من التزام الحكومة بعدم رفع اي ضرائب او تقديم اي ضرائب جديدة وذلك بسبب السياسة التي انتهجتها الحكومة بمحاربة التهرب الضريبي لتحقيق العدالة الضريبية لدى المواطنين والابتعاد عن الضرائب الاستهلاكية.

وقال، ان الاردن وقع اتفاقية مع الولايات المتحدة تضع المملكة بخانة وحدها كونها تمتد لمدة سبع سنوات بقيمة 1.450 مليار دولار لمدة سبع سنوات.

 
شريط الأخبار الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب