ابو علي : الاراضي تراجع القيمة الإدارية للوصول الى قيمة واقعية وعادلة

ابو علي : الاراضي تراجع القيمة الإدارية للوصول الى قيمة واقعية وعادلة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

اعلن الدكتور الدكتور حسام ابوعلي مدير عام دائرة الاراضي والمساحة بالوكالة خلال افتتاح مركز الخدمات الالكترونية لدائرة الاراضي والمساحة ان الدائرة تعمل حاليا على مراجعة القيمة الإدارية للأراضي للوصول الى قيمة تعكس القيمة الواقعية والعادلة.
واكد ان افتتاح مركز الخدمات الالكترونية لدائرة الاراضي والمساحة جاء لتمكين المواطنين من الحصول على خدمات الدائرة الكترونياً دون الحاجة الى مراجعة مديرياتها المختلفة بالاضافة الى اختصار اجراءات العديد من الخدمات التي تتطلب الحضور شخصيا وبالتالي التوفير عليهم في الوقت والجهد . واشار انه تم التعاون ل ما بین دائرة الأراضي والمساحة ووزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ومشروع الإدارة المالیة العامة والإدارة الممول من الوكالة الامریكیة للتنمیة الدولیة للوصول إلى خدمات دقیقة وسریعة تلبي احتیاجات المتعاملین مع الدائرة وبخصوص الخدمات التي تم اطلاقها في المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 20 خدمة من اكثر الخدمات طلبا والتي تشكل الغالبية العظمى من عدد المعاملات التي تستقبلها الدائرة لتغطية معظم احتياجات المتعاملين مع الدائرة مثل خدمات نقل الملكية /خدمات المقدرين العقاريين /البيع العادي / بيع بين الأقارب /بيع بين الشركاء /الهبة وكذلك الخدمات السريعة ( إصدار سند تسجيل / إصدار مخطط أراضي) من خلال هذه الخدمة، يمكن التقدم بطلب إصدار مخطط تفصيلي للأرض اوالعقار من قواعد بيانات نظام الدائرة.
بالاضافة الى طلب كشف وجود أملاك او كشف عدم وجود املاك. و خدمات المساحين والتي تشمل : منح رخصة مساح مرخص / تجديد رخصة مساح مرخص / الغاء رخصة مساح مرخص/ إيقاف رخصة مساح مرخص بالاضاف الى خدمات المكاتب العقارية والتي تشمل منح رخصة مكتب عقاري / تجديد رخصة مكتب عقاري /الغاء رخصة مكتب عقاري / إيقاف رخصة مكتب عقاري و خدمات المقدرين العقارية الي تشمل منح رخصة مقدر عقاري / تجديد رخصة مقدر عقاري / الغاء رخصة مقدر عقاري / يقاف رخصة مقدر عقاري.

شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح