النفط يهوي إلى أدنى مستوى هذا العام

النفط يهوي إلى أدنى مستوى هذا العام
أخبار البلد -  
أخبار البلد - هوت أسعار النفط، الأربعاء، إلى أدنى مستوى هذا العام في جلسة تعاملات متقلبة، بعد أن أظهرت بيانات حكومية أمريكية زيادة كبيرة غير متوقعة في مخزونات الوقود، مما يغذي المخاوف على الطلب في سوق تشهد حالة من الذعر بالفعل بسبب ضبابية الاقتصاد.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شباط/فبراير 1.62 دولار أو 2 في المئة إلى 77.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 16:14 بتوقيت غرينتش. وهوى الخام الأمريكي 1.80 دولار أو 2.4 في المئة إلى 72.45 دولار للبرميل.
برنت إلى أدنى مستوى
ولامس خام برنت خلال الجلسة أدنى مستوى منذ الثالث من كانون الثاني/يناير.
وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، زيادة مخزونات نواتج التقطير 6.2 مليون برميل، متجاوزة بفارق كبير التوقعات بزيادة قدرها 2.2 مليون برميل فقط. وقفزت مخزونات البنزين 5.3 مليون برميل مقابل توقعات بزيادة قدرها 2.7 مليون برميل.

وفاقت الزيادة في مخزونات الوقود تراجعا في مخزونات النفط الخام قدره 5.2 مليون برميل. وأفادت مصادر في السوق أن معهد البترول الأمريكي سجل سحبا من مخزونات الخام بلغ نحو 6.4 مليون برميل، على ما ذكرت وكالة "رويترز".
النفط والصين
وحصلت أسعار النفط على بعض الدعم مع إعلان الصين، الأربعاء، التغييرات الأكبر في سياستها لمكافحة فيروس كورونا منذ بدء الجائحة، في حين نقلت وكالة الإعلام الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي قوله إن بلاده قلقة إزاء تكدس ناقلات النفط في مضيق البوسفور.
اقرأ أيضاً : دخول حظر استيراد النفط الروسي في أوروبا حيز التنفيذ
وأظهرت بيانات أن واردات الصين من النفط الخام في تشرين الثاني/نوفمبر ارتفعت 12 في المئة عن العام السابق، وسجلت أعلى مستوياتها في 10 أشهر.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح