ما هي العملات المتوقع أن تؤدي بشكل أفضل خلال الركود؟

ما هي العملات المتوقع أن تؤدي بشكل أفضل خلال الركود؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد - - تشير التوقعات إلى أن نسبة حدوث ركود عالمي خلال عام 2023 تصل إلى 98%. ولهذا فإنه عليك كمستثمر في سوق الأوراق المالية أن تبحث عن ملاذ آمن للحفاظ عليها من عاصفة الركود المتوقعة ومن هذه الملاذات هي العملات القوية.
والآن سنبدأ في رحلة للبحث عن العملة التي يمكنها أن تؤدي بشكل أفضل خلال فترة الركود، وهذه العملات سوف تتسم بأنها تنتمي إلى هيكل اقتصادي قوي يتحمل الصدمات الاقتصادية.
Homes for sale in Dubai at great prices (See prices) sponsored text
Homes for sale in Dubai at great prices (See prices)
search adsإقرأ المزيد
وخلال السطور التالية سوف نتعرف على العملة الأكثر توقعا أن تؤدي بشكل أفضل خلال الركود والأسباب التي تدعم ذلك.
 
ماذا تعرف عن الركود؟ ولماذ يخاف منه المستثمر؟
الركود هو انخفاض كبير في النشاط الاقتصادي وانخفاض في الناتج المحلي الإجمالي ويستمر لمدة ربعين سنويين أي نحو 6 أشهر. ويصاحبه عدد من المؤشرات أو العوامل والدلائل مثل فقدان الوظائف واستمرار التضخم واستمرار دعم الحكومة للمواطن من خلال البرامج المالية والإعانات الحكومية.
كما أن هناك العديد من العوامل التي ساعدت في زيادة الخوف من حدوث الركود العالمي وعلى رأسها:
تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.
زيادة معدلات التضخم العالمية.
الحرب بين روسيا وأوكرانيا.
أزمة سلاسل التوريد.
 
هل من الآمن الاستثمار خلال الركود
يكون الاستثمار فكرة جيدة أثناء الركود ولكن إذا توافر هناك عدة شروط أهمها:
وجود العديد من المدخرات الطارئة.
إذا كان الاستثمار طويل الأجل ولا يوجد نية للمكاسب السريعة أو الاحتياج الماس للنقود.
السيطرة على قلقك وذعرك أثناء تفقد الحساب.
 
 
الاستثمار في أكثر العملات استقرارا
في حالة الركود يجب البحث عن أكثر العملات استقرارا للاستثمار بها، وهي:
الدولار الأمريكي
الفرنك السويسري
الين الياباني
وهذه هي أكثر العملات استقرارا في الوقت الحالي.
وذلك على العكس من الجنيه الإسترليني واليورو واليوان الصيني  الذين عانوا من انهيارات متعددة. ويمكنك متابعة حركة جميع أزواج لعملات عبر شاشات .Easymarkets 
وقد أثرت العديد من العوامل على انهيار تلك العملات كما ذكرنا سلفا وعلى رأسها الحرب الروسية الأوكرانية.
 
لماذا يعد الدولار الأمريكي هو العملة المتوقع أن تكون صاحبة أفضل أداء خلال الركود
يعد الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر أمانا في العالم وهو أكثر الملاذات الآمنة شيوعا خلال فترة الركود العالمي. حيث أثبت جدارته لأكثر من 50 عاما حيث أنه ما زال يتمتع بصفات متميزة فيتم تحديد سعر المنتجات العالمية به وخاصة النفط، كما أنه يعد العملة الأكثر سيولة في سوق الفوركس.
بالإضافة إلى أن الدولار الأمريكي أثبت جدارته على الرغم من العديد من الأزمات التي اندلعت مؤخرا وأزمة الركود العالمي في 2008 فقد خرج الدولار سالما.
وقد استمد الدولار قوته من اتفاقيات بريتون وودز عام 1944، مع بداية تأسيس عالم قوي جديد. كما أنه يعامل على أنه عملة احتياطية في العالم كما أنها دعم لأكبر اقتصاد في العالم حيث أن الدولار ذات سيولة كبيرة جدا.
يستمد الدولار الأمريكي صلابته وأنه ملاذ آمن من الفيدرالي الأمريكي الذي يعمل بشكل كفء ودؤوب للمحافظة على قيمة الدولار. فقد عمل على رفع معدل أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالي بواقع 0.75 نقطة أساس وهو ما يحدث للمرة الأولى منذ إنشائه.
ومن هنا تجد أنه من الجيد الاستثمار في العملات الآمنة والمستقرة وعلى رأسهم الدولار الأمريكي وخاصة في فترات الركود وذلك حيث أنه تنخفض العملات الأخرى نتيجة حالة عدم اليقن الاقتصادي. وبالطبع إلى جابن الدولار الأمريكي فإن الذهب في ظروف حالة عدم اليقين يمثل أحد أهم الخيارات الاستثمارية
 
شريط الأخبار حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها