تقرير ديوان المحاسبة يحرج الحكومة.. والجازي يتحول لمحامي دفاع!

تقرير ديوان المحاسبة يحرج الحكومة.. والجازي يتحول لمحامي دفاع!
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، الدكتور إبراهيم الجازي/ رئيس الفريق المكلَّف بدراسة الاستيضاحات والكتب الرَّقابيَّة لديوان المحاسبة، إنَّ الغالبيَّة العظمى من المخالفات التي جرى رصدها في تقرير ديوان المحاسبة لعام 2021، والتي يجري تداولها عبر وسائل الإعلام، تمَّ تصويبها سابقاً.

وأوضح الجازي، أنَّ الفريق المكلَّف بمراجعة الاستيضاحات التي يوثِّقها ديوان المحاسبة، والمكوَّن من أمين عام رئاسة الوزراء وأمين عام ديوان المحاسبة، ومدير التقارير في ديوان المحاسبة، ومدير المراقبة والتفتيش في وزارة المالية، ومدير وحدة متابعة تقارير ديوان المحاسبة ومدير الرقابة الدَّاخلية في رئاسة الوزراء، يعمل بشكل فوري على معالجة جميع الاستيضاحات التي يرصدها الدِّيوان، ويعقد اجتماعات دوريَّة (أسبوعيَّة وشهريَّة) لهذه الغاية، ويعالج جميع الاستيضاحات أوَّلاً بأوَّل.

هذه التصريحات التي حاول بها الجازي ان يتحول لماحمي دفاع عن التجاوزات التي سجلت جميعها في عهد الحكومة الحالية حكومة الدكتور بشر الخصاونة، رغم المناداة بكل محفل بالشفافية والإصلاحات الإقتصادية والإدارية ووقف نزيف الأموال بصورة غير مشروعة ومبررة من قبل بعض كبار الموظفيين في الدوائر الحكومية بالمملكة.

فهل يمكن ان يخرج علينا الوزير الجازي ويفصح عن التجاوزات التي تم معالجتها وحل مكامن الخلل بها، ,هل هذه المعالجة تمت بإعادة ما تم نهبه، وهل يشره معاليه مقصده من غالبية القضايا تم حلها، اي نستطيع القول ان لا تجاوزات تذكر في تقرير ديوان المحاسبة عقب تصريح الجازي.

ومن باب العلم بالشيء، كان قد اكد رئيس ديوان المحاسبة السابق عاصم حداد في حديث سابق لـ"اخبار البلد"، ان التجاوزات التي يتم إصلاحها لا تذكر من الأساس في تقرير ديوان المحاسبة، وما يتم ذكره هي تجاوزات لم تعالج ولم يتبقى لها مدة قانونية تسهم في معالجة الخلل.
 
شريط الأخبار وفاة شخص وإصابة شخصين بسبب انهيار داخل أحد المصانع في صويلح تفاصيل ... وفاة شخص وإصابة شخصين بسبب انهيار داخل أحد المصانع في صويلح تفاصيل ... تنويه من الافتاء الاردنية حول إعلان بداية رمضان مسيرة في البقعة رفضا للجسر البري: “أكبر عار” مسيرة في البقعة رفضا للجسر البري: “أكبر عار” مسؤول رفيع برتبة وزير يدهس شابا في مأدبا.. الأمن يحقق حول جثة أربعيني متحللة في إربد.. ولي العهد يشارك بتشييع جثمان والد الأميرة رجوة تفاصيل الحالة الجوية يوم الخميس - تحذيرات الملك يهنئ خادم الحرمين الشريفين بذكرى "يوم التأسيس" للمملكة استعادة الباقورة والغمر انتصار للإدارة السياسية إعلام إسرائيلي: محاولة اغتيال أفيخاي أدرعي الباص السريع يدهس مواطناً بمنطقة المــدينة الرياضية وزير الاتصال الحكومي: نعمل مع الجانب السوري لمنع عمليات تهريب المخدرات وضمان أمن حدودنا الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على مجموعة من المتقاعدين العسكريين وعدد من الشهداء (أسماء - صور) الحنيطي : توجيهات ملكية بشأن المتقاعدين العسكريين الحكومة توافق على الأسباب الموجبة لـ”التأمين الإلزامي للمركبات” خليل عطية يرسل بيان من عمان الى البرازيل قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء الأربعاء الحكومة توافق على تأجير وتملك غير الأردنيين بالبتراء والمواقع الأثرية