تقرير ديوان المحاسبة يحرج الحكومة.. والجازي يتحول لمحامي دفاع!

تقرير ديوان المحاسبة يحرج الحكومة.. والجازي يتحول لمحامي دفاع!
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، الدكتور إبراهيم الجازي/ رئيس الفريق المكلَّف بدراسة الاستيضاحات والكتب الرَّقابيَّة لديوان المحاسبة، إنَّ الغالبيَّة العظمى من المخالفات التي جرى رصدها في تقرير ديوان المحاسبة لعام 2021، والتي يجري تداولها عبر وسائل الإعلام، تمَّ تصويبها سابقاً.

وأوضح الجازي، أنَّ الفريق المكلَّف بمراجعة الاستيضاحات التي يوثِّقها ديوان المحاسبة، والمكوَّن من أمين عام رئاسة الوزراء وأمين عام ديوان المحاسبة، ومدير التقارير في ديوان المحاسبة، ومدير المراقبة والتفتيش في وزارة المالية، ومدير وحدة متابعة تقارير ديوان المحاسبة ومدير الرقابة الدَّاخلية في رئاسة الوزراء، يعمل بشكل فوري على معالجة جميع الاستيضاحات التي يرصدها الدِّيوان، ويعقد اجتماعات دوريَّة (أسبوعيَّة وشهريَّة) لهذه الغاية، ويعالج جميع الاستيضاحات أوَّلاً بأوَّل.

هذه التصريحات التي حاول بها الجازي ان يتحول لماحمي دفاع عن التجاوزات التي سجلت جميعها في عهد الحكومة الحالية حكومة الدكتور بشر الخصاونة، رغم المناداة بكل محفل بالشفافية والإصلاحات الإقتصادية والإدارية ووقف نزيف الأموال بصورة غير مشروعة ومبررة من قبل بعض كبار الموظفيين في الدوائر الحكومية بالمملكة.

فهل يمكن ان يخرج علينا الوزير الجازي ويفصح عن التجاوزات التي تم معالجتها وحل مكامن الخلل بها، ,هل هذه المعالجة تمت بإعادة ما تم نهبه، وهل يشره معاليه مقصده من غالبية القضايا تم حلها، اي نستطيع القول ان لا تجاوزات تذكر في تقرير ديوان المحاسبة عقب تصريح الجازي.

ومن باب العلم بالشيء، كان قد اكد رئيس ديوان المحاسبة السابق عاصم حداد في حديث سابق لـ"اخبار البلد"، ان التجاوزات التي يتم إصلاحها لا تذكر من الأساس في تقرير ديوان المحاسبة، وما يتم ذكره هي تجاوزات لم تعالج ولم يتبقى لها مدة قانونية تسهم في معالجة الخلل.
 
شريط الأخبار الأمن يوجه رسالة لأولياء أمور طلبة التوجيهي في الأردن وفاة فتاة وإصابة شقيقتاها إثر حادث تصادم في منطقة شفا بدارن إحالة قضيتين إلى الادعاء العام بتهمة التأثير على إرادة الناخبين بالمال توقعات بارتفاع أسعار الذهب إلى أرقام خيالية التوصيات "السبعة" للخروج من أزمة الفحيص مع "لافارج" فضيحة باصات الحجاج.. أرقام متضاربة وثروات بمئات الآلاف ولغم أول أمام مدير هيئة النقل الجديد الحكومة تقر نظام العمل المرن في الأردن الاردن .. دورات تأهيلية لمرتكبي مخالفات السير الخطيرة قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي وقبول استقالة الدكتور نزار حدَّاد مدير عام صحيفة الرأي يوضح سبب استقالته وعدم رغبته بتجديد عقده الحكومة: قوات الأمن مستمرة في إجراءاتها التحقيقية فيما يتعلق بقضية ماركا وفاة و4 إصابات بحادث مروري في شفا بدران القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة إلزام شركات الخدمات المالية بالحفاظ على السرية المالية لحسابات عملائها هيئة تنظيم النقل البري منحت (223) حافلة مرخصة نقل الحجاج الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات "صحة غزة": ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتأثيره على تراجع المؤشرات العقارية في الأردن