نقابة المهندسين تتوقع ان يصل عجز صندوق التقاعد 24 مليون دينار

نقابة المهندسين تتوقع ان يصل عجز صندوق التقاعد 24 مليون دينار
أخبار البلد -   أخبار البلد - يتوقع أن يبلغ عجز صندوق التقاعد في نقابة المهندسين الأردنيين 24 مليون دينار هذا العام، وفق نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة الزعبي، الأربعاء، وسط ارتفاع في الفاتورة التقاعدية وصلت إلى 4.5 مليون دينار.
وقال الزعبي لبرنامج صوت المملكة إن "عدد أعضاء الهيئة العامة في صندوق التقاعد 160 ألفا، والملتزم منهم بالدفع 28 ألفا، 132 ألفا غير ملتزمين".
و"حتى نبدأ بالخطوة الأولى لإنقاذ الصندوق نحن بحاجة إلى 6 آلاف مهندس" وفق الزعبي الذي شرح: "قبل 4 سنوات كانت إيرادات صندوق التقاعد بالشهر 2.2 مليون دينار، وكانت الرواتب 2.9 مليون دينار، وكنا نغطي العجز جزء من أرباح الشركات، وجزء من المبيعات وأقساط التمويل".
لكن "بعد 4 سنوات بقيت الإيرادات كما هي، والرواتب التقاعدية أصبحت 4.5 مليون دينار، والعجز المتوقع هذا العام 24 مليون دينار، والعام الماضي كان العجز 16 مليون دينار" وفق الزعبي.
وعزا العجز إلى "عدم الاستجابة للدراسات الاكتوارية منذ عام 1984".
سمارة قال، إن "موجودات النقابة اليوم 283 مليون دينار، لكن هذه ليست من حق المتقاعدين وحدهم، وهي من حق الملتزمين بالدفع، ومن حق كل الزملاء الراغبين بالعودة إلى الصندوق".
شريط الأخبار حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها