الهيئة المختصة بالنظر في قضايا الفساد تستمع لأقوال الشهود في قضية أعلاف الرويشد

الهيئة المختصة بالنظر في قضايا الفساد تستمع لأقوال الشهود في قضية أعلاف الرويشد
أخبار البلد -  

اخبار البلد - 

استمعت الهيئة المختصة بالنظر في قضايا الفساد برئاسة القاضي أحمد العمري وعضوية الدكتور مرزوق العموش في القضية المعروفة بأعلاف الرويشد إلى أقوال عدد من الشهود من موظفي زارة الصناعة والتجارة وناقشتهم في شهادتهم اليوم الأربعاء ورفعت الجلسة إلى موعد آخر للاستماع إلى شهود آخرين في هذه القضية الهامة .

ومن الجدير ذكره بأن قضية أعلاف الرويشد جرى فيها ضبط عدد من الموظفين المتواطئين في تجاوزات بصرف أعلاف في محافظة المفرق ، حيث نسبت لجنة تحقيق من وزارة الصناعة والتجارة بتغريمهم 73 ألف دينار ونقلهم وتوجيه عقوبات وظيفية لهم 

و كان وزير الصناعة و التجارة و التموين سابقا قد أوعز بتشكيل لجنة للتدقيق و التحقيق بمضمون كتاب رئيس ديوان المحاسبة بخصوص التجاوز في صرف المواد العلفية في مستودع مركز أعلاف المفرق و الرويشد.

و جاء في تقرير لجنة التحقيق المقدم لوزير الصناعة والتجارة والتموين،أنه تمت زيارة مركزي أعلاف المفرق و الرويشد و تدقيق دفاتر و سجلات المستودع المركزي للأعلاف و لمادة الشعير و مادة النخالة و تم حصر التجاوز للمزارعين الذين استلموا مخصصاتهم من المركزين و التأكد من الكميات المصروفة لشهري (4) و (5) حسب كتاب ديوان المحاسبة.

و نسبت اللجنة بتغريم ثلاثة موظفين في مركز أعلاف المفرق قيمة فرق الدعم عن كمية التجاوز في مركز أعلاف الرويشد مبلغ (73) ألفا و(351) دينارا و(410) فلسات مناصفة،عن كمية بلغت نحو (683.1) طن شعير و كمية (132.99) طن نخالة.

أيضا جاء في التنسيبات،تغريم ثلاثة موظفين في مركز أعلاف المفرق قيمة فرق الدعم عن كمية التجاوز عن كمية بلغت نحو (162.6) طن شعير و (32.797) طن نخالة في حال عدم خصمها من كمية المزارعين الذين تتجاوز مخصصاتهم حسب الكشوفات،علما بأنه تم خصم تجاوز بكمية (133.6) طن من مادة الشعير حسب مذكرة مدير صناعة و تجارة و تموين المفرق.

و جاء في تنسيبات اللجنة حسب الوثائق التي حصلت عليها $،نقل موظفين من مواقع عملهم الى مواقع أخرى لا تتعلق بالأعلاف و الأمور المالية و ذلك لتجاوزات الصرف في المواد العلفية و توجيه عقوبة تنبيه لهم.

و تضمنت التنسيبات للوزير،إجراء التنقلات بين رؤساء الأقسام في مديرية صناعة وتجارة و تموين المفرق و توجيه تنبيه لأحد رؤساء الأقسام في المديرية بالإضافة الى نقله و عدم تكليفه بأي وظيفة تتعلق بالمخزون و المراكز التابعة لها لورود عدة أسماء في كشف الاعتماد بشكل متكرر بين مراكز الأعلاف.

و جاء في التنسيبات،تشكيل لجنة من مساعد مدير مديرية صناعة و تجارة و تموين المفرق و رئيس قسم المخزون و رئيس قسم الرقابة الداخلية لاعتماد كشف صرف لكل مركز أعلاف مختوم و مصدق و مدقق من قبل رئيس قسم الرقابة و اعتماده من قبل المدير و تشكيل لجنة تدقيق و تحقيق للتجاوزات في صرف الأعلاف لأشهر واحد و اثنين و ثلاثة من العام الحالي لجميع مراكز أعلاف المفرق و التأكيد على استخدام السجلات في صرف المواد العلفية و استخدام أمر الشراء المعتمد في عملية صرف الأعلاف و تطبيق منهجية صرف الأعلاف في عملية الصرف فضلا عن إجراء المقتضى?القانوني في حق المخالفين في تجاوز و تكرار الكميات المصروفة من أعلاف مركز المفرق و الرويشد.

 
شريط الأخبار حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها