ضرب وتصوير جنسي وابتزاز.. عاملات منازل في الأردن ضحايا "أبناء جلدتهن"!

ضرب وتصوير جنسي وابتزاز.. عاملات منازل في الأردن ضحايا أبناء جلدتهن!
أخبار البلد -  
اخبار البلد - أصدرت محكمة التمييز، تأييدا لقرارين اثنين من محكمة الجنايات الكبرى، حول ممارسات تورط بها عمال وافدون يحملون الجنسية البنغالية بحق عاملات منازل من الجنسية نفسها، حيث كانوا يقومون بإجبار الضحية على خلع ملابسها ومن ثم تصويرها ونشر الصور الفاضحة وممارسة التهديد والابتزاز بحقها.

محكمة الجنايات كانت قضت بحبس متهمين لمدة 5 سنوات و4 أشهر، لقيامهم بضرب الضحية وتعريتها من ملابسها، ومن ثم تصوريها فيديو وهي عارية لغايات ابتزازها، ومن ثم نشر هذه الفيديوهات وإرسالها لعائلاتهن في بنغلادش، بالإضافة إلى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول تفاصيل القضية الأولى، فقد أيدت محكمة التمييز قرارا لمحكمة الجنايات الكبرى بحبس سيدتين من الجنسية البنغالية، مدة 5 سنوات و4 أشهر لكلتيهما وبراءة زوج إحداهما، بعد إدانتهما بجناية هنك العرض، وذلك لثبوت إجبارهما عاملة منزل مستأجرة غرفة في منزلهما الكائن في الوحدات، على تعرية ملابسها بالكامل وتصويرها بعد ضربها وتثبيتها، وإرسال صورها إلى أهلها في بنغلادش ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين جميعا (جناية هتك العرض وجنحة السرقة)، إضافة إلى جنحة الابتزاز.

أما القضية الثانية، فقد أيدت أيضا محكمة التمييز قرارا لمحكمة الجنايات الكبرى بحبس متهم وزوجته وكلاهما من الجنسية البنغالية 5 سنوات و4 أشهر بعد إدانتهما بجناية هتك العرض وتهم أخرى من بينها حجز الحرية الشخصية والسرقة بالعنف)، كما نقضت المحكمة قرار الجنايات الكبرى بالنسبة لعقوبة الزوج بعد أن أرفق صك صلح من المجني عليها، مما يتعين تخفيض العقوبة.

وكانت نيابة محكمة الجنايات وجهت للمتهم وزوجته (جناية هتك العرض بالتغلب، جناية السرقة الناتج عنها جروح ،جنحة التهديد بفضح أمر، جنحة الإيذاء، جنحة حجز الحرية الشخصية وجنحة نشر بيانات ومعلومات على الشبكة المعلوماتية تنطوي على ذم وقدح وتحقير).

 
شريط الأخبار أجواء باردة مع ساعات الليل والصباح الباكر... حالة الطقس ليوم الأربعاء الزعبي يدعو لإمهال "الأطباء" أسبوعين لإتمام "نهائي لائحة الأجور" تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في المستوطنات والقواعد العسكرية مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال