ضرب وتصوير جنسي وابتزاز.. عاملات منازل في الأردن ضحايا "أبناء جلدتهن"!

ضرب وتصوير جنسي وابتزاز.. عاملات منازل في الأردن ضحايا أبناء جلدتهن!
أخبار البلد -  
اخبار البلد - أصدرت محكمة التمييز، تأييدا لقرارين اثنين من محكمة الجنايات الكبرى، حول ممارسات تورط بها عمال وافدون يحملون الجنسية البنغالية بحق عاملات منازل من الجنسية نفسها، حيث كانوا يقومون بإجبار الضحية على خلع ملابسها ومن ثم تصويرها ونشر الصور الفاضحة وممارسة التهديد والابتزاز بحقها.

محكمة الجنايات كانت قضت بحبس متهمين لمدة 5 سنوات و4 أشهر، لقيامهم بضرب الضحية وتعريتها من ملابسها، ومن ثم تصوريها فيديو وهي عارية لغايات ابتزازها، ومن ثم نشر هذه الفيديوهات وإرسالها لعائلاتهن في بنغلادش، بالإضافة إلى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول تفاصيل القضية الأولى، فقد أيدت محكمة التمييز قرارا لمحكمة الجنايات الكبرى بحبس سيدتين من الجنسية البنغالية، مدة 5 سنوات و4 أشهر لكلتيهما وبراءة زوج إحداهما، بعد إدانتهما بجناية هنك العرض، وذلك لثبوت إجبارهما عاملة منزل مستأجرة غرفة في منزلهما الكائن في الوحدات، على تعرية ملابسها بالكامل وتصويرها بعد ضربها وتثبيتها، وإرسال صورها إلى أهلها في بنغلادش ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين جميعا (جناية هتك العرض وجنحة السرقة)، إضافة إلى جنحة الابتزاز.

أما القضية الثانية، فقد أيدت أيضا محكمة التمييز قرارا لمحكمة الجنايات الكبرى بحبس متهم وزوجته وكلاهما من الجنسية البنغالية 5 سنوات و4 أشهر بعد إدانتهما بجناية هتك العرض وتهم أخرى من بينها حجز الحرية الشخصية والسرقة بالعنف)، كما نقضت المحكمة قرار الجنايات الكبرى بالنسبة لعقوبة الزوج بعد أن أرفق صك صلح من المجني عليها، مما يتعين تخفيض العقوبة.

وكانت نيابة محكمة الجنايات وجهت للمتهم وزوجته (جناية هتك العرض بالتغلب، جناية السرقة الناتج عنها جروح ،جنحة التهديد بفضح أمر، جنحة الإيذاء، جنحة حجز الحرية الشخصية وجنحة نشر بيانات ومعلومات على الشبكة المعلوماتية تنطوي على ذم وقدح وتحقير).

 
شريط الأخبار غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء