الاتحاد العربي للإسمنت يطلق فعاليات المؤتمر العربي لصناعة الإسمنت الثلاثاء القادم

الاتحاد العربي للإسمنت يطلق فعاليات المؤتمر العربي لصناعة الإسمنت الثلاثاء القادم
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ تحت رعاية صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني، يعقد الاتحاد العربي للإسمنت ومواد البناء المؤتمر العربي الدولي الخامس والعشرين لصناعة الإسمنت، بتاريخ يمتد من 8 إلى 10 تشرين الثاني في فندق كمبنسكي ــ عمان.

ويشارك نحو (550) شخصًا من مختلف البلدان العربية والأجنيبة، فيما سيتم افتتاح أعمال المؤتمر يوم الثلاثاء القادم تمام الساعة الـ 9 صباحًا.

جدير بالذكر أن الاتحاد العربي للإسمنت ومواد البناء هو هيئة عربية دولية منبثقة عن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية تأسس وأعلن في عام 1977. 

ويهدف الاتحاد بصورة أساسية إلى تنمية وتدعيم الروابط الفنية والصناعية والتجارية وتنسيق النشاط الصناعي بين أعضائه في مجال صناعة الإسمنت ومواد البناء والمساهمة في اقتراح الأسس العامة لتنمية وتطوير هذه الصناعات في الدول العربية والإسهام في تحقيق التكامل التقني والاقتصادي بين الأقطار العربية من خلال ممارسته لمهامه واختصاصاته وخبراته .

 يعنى الاتحاد بصناعة الإسمنت ومواد البناء التي تشمل الصناعات التحويلية، كصناعة الإسمنت بأنواعه المختلفة، وصناعة المنتجات الإسمنتية التي تستخدم الإسمنت كمادة أولية أساسية، وصناعة الجير والجبس، وصناعة منتجات الحرير الصخري والألياف الزجاجية، وصناعة الآجر (الطوب المعد لبناء) وقرميد البناء، وصناعة البلاط لخزفي والبورسلان، وصناعة الأدوات الصحية، وصناعة الخرسانة، وصناعة مواد البناء الأخرى.
 
شريط الأخبار حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها