البرنامج التدريبي الـ(23) للاتحاد الأردني لشركات التأمين لعام 2022 يبدأ أعماله اليوم الثلاثاء

البرنامج التدريبي الـ(23) للاتحاد الأردني لشركات التأمين لعام 2022 يبدأ أعماله اليوم الثلاثاء
أخبار البلد -  
اخبار البلد - يعقد الاتحاد الاردني لشركات التأمين البرنامج التدريبي الثالث والعشرون لهذا العام ضمن خطته التدريبية لعام 2022 على مستوى عربي بعنوان "تأمين الممتلكات والتأمينات الهندسية"وذلك للفترة من يوم الثلاثاء 4/10/2022 ولغاية يوم الخميس 6/10/2022 بواقع (16) ساعة تدريبية .
يهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بوثيقة تأمين الحريق الاعتيادية (مفهوم تأمين الحريق، الأخطار الأساسية للوثيقة الاعتيادية، الأخطار الإضافية التي يمكن إضافتها للوثيقة الاعتيادية، الأقسام الرئيسية للوثيقة الاعتيادية)، أركان وثيقة التأمين المعيارية، الشروط والاستثناءات المعيارية، الشروط والتغطيات والاستثناءات الخاصة والمرفقات (فقرة الكهرباء، فقرة التغييرات والتصليحات، فقرة المواد الخطرة، فقرة الدلف، فقرة تعهد مسك الدفاتر، تغطية الشغب والاضرابات، ازالة الانقاض، الانتقال المؤقت، الزيادة على مبالغ التأمين وغيرها)، احتساب مبالغ التأمين وطرق التعويض، مبدأ النسبية Average Clause ، التأمينات الهندسية (تأمين المقاولين وأخطار التركيب وتأمين عطب المكائن وتأمين معدات المشروع من حيث الأقسام الرئيسية، الأخطار المغطاة والاستثناءات، كيفية احتساب مبالغ التأمين، لمحة عن التغطيات الإضافية للوثيقة الاساسية).
وسيغطي محاور البرنامج المهندس عيسى سميرات حيث يحمل درجة البكالوريس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأردنية لسنة 2004، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال الإلكترونية من جامعة مؤتة لسنة 2014، ويحمل أيضاً درجة الزمالة FCII من معهد التأمين القانوني - لندن. وهو مؤمن مهني قانوني وحاصل على شهادة المشاركة  ACII من نفس المعهد، وكذلك درجة الزمالة في تأمين الحياة والصحي FLMI من معهد إدارة التأمين على الحياة– الولايات المتحدة الأمريكية، ويتمتع المهندس عيسى بخبرة تزيد عن (18) عاماً في قطاع التأمين كما أنه يزاول اعمال التدريب من خلال الإتحاد الأردني للتأمين ومعاهد مختلفة، ويشغل حاليا منصب مساعد المدير العام لشؤون تأمينات الحريق والحوادث العامة والهندسي في شركة الشرق الاوسط للتأمين ورئيس اللجنه التنفيذية للجنة تأمين الحريق والحوادث العامة والهندسي بالاتحاد الاردني لشركات التامين.
ويذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو رقم (23) ضمن الخطة التدريبية للاتحاد الاردني لشركات التأمين لعام 2022 والتي اطلقها الاتحاد نهاية عام 2021 بهدف تدريب الكوادر العاملة في سوق التأمين الأردني والجهات الاخرى ذات العلاقة بقطاع التأمين، ويشهد اقبال كبير للمشاركة به حيث استلم الاتحاد  حتى تاريخه (29) مشاركاً بضمنهم (21) مشاركا يمثلون (12) شركة تأمين أردنية اضافة الى سبعة مشاركين من وسطاء التأمين ومشارك من فلسطين من شركة فلسطين للتأمين.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح