بروتوكول تعاون بين «تجارة عمان» و«العربي للمخلصين الجمركيين»

بروتوكول تعاون بين «تجارة عمان» و«العربي للمخلصين الجمركيين»
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

وقعت غرفة تجارة عمان، والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين الذي يتخذ من العاصمة القاهرة مقرا له، الاربعاء بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين، لتدعيم الشراكة والتواصل والتفاعل المستمر.

ويهدف برتوكول التعاون إلى دعم التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك ونقل الخبرات إلى الدول العربية والفاعلين الاقتصاديين في المجالات الاقتصادية والتجارية والجمركية، بوضع آليات التنسيق وإجراءات التنفيذ بين الطرفين في الميادين ذات الاهتمام المشترك.

كما يهدف الى التعاون في تقديم الاستشارات وتوفير البيانات المتاحة للتجار وأصحاب الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والمصدرين والمستوردين في العاصمة الاردنية عمَان، وإعداد الابحاث والدراسات بالمجالات الاقتصادية والتجارية والجمركية.

ويتضمن البروتوكول الذي وقعه رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ورئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين الدكتور ممدوح الرفاعي، تنظيم (مؤتمرات وندوات وبرامج تدريبية وورش عمل)، لبناء القدرات ونشر الوعي وزيادة الانتاج ونقل التكنولوجيا للتجار والمستوردين وأصحاب الأعمال بالعاصمة عمان.

واشار الحاج توفيق للدور الذي يلعبه القطاع الخاص لتعزيز العمل الاقتصادي العربي المشترك في أوقات يعاني منها الاقتصاد العربي من تحديات صعبة جراء تداعيات ازمة كورونا وتباطؤ النمو الاقتصادي. من جهته أكد الدكتور الرفاعي ان الاتحاد الذي يعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية على اتم الاستعداد للتعاون بين مختلف الأطراف والجهات ذات العلاقة لتنمية القطاع التجاري والجمركي العربي ورفع كفاءة المخلصين الجُمركيين في الوطن العربي ودعم مسيرة العمل العربي المشترك.

حضر توقيع البروتوكول النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الأردن جمال الرفاعي، ومستشار رئيس الاتحاد الدكتور اسلام محمود، ونائب رئيس غرفة تجارة عمان نبيل الخطيب وامين سر الغرفة بهجت حمدان وامين الصندوق خطاب البنا وأعضاء الغرفة علاء الدين ديرانية وسلطان علان ومدير عام الغرفة هشام الدويك ونائب رئيس النقابة اللوجستية الاردنية نزار صالح وعضو مجلس إدارة الاتحاد وصفي شواقفة وعضو الهيئة العامة موسى ياسين.


شريط الأخبار فيديو || القسام تستهدف جرافة عسكرية وسط القطاع "أنونيموس" تعلن اختراق قاعدة بيانات لجيش الاحتلال مهم من دائرة الأراضي حول استقبال طلبات البيع يدويا في العاصمة عمان بي دبليو سي": زيارة ولي العهد تسلط الضوء على مساهمات الأردن في إنشاء مراكز متعددة الاختصاصات خليفات : 6 بواخر ترسو في ميناء العقبة ..وحزمة من الإجراءات والقرارات التي تتعلق بتطوير المنظومة الفنية والإدارية للميناء "عام الانتخابات".. نصف سكان الأرض يدلون بأصواتهم خلال 2024 نيوزويك: بعد 6 أشهر حماس تسيطر على الوضع بغزة الخبير عبيدات: ٨ أسباب وراء تراجع النظام التعليمي في الأردن أهمها ثقافة "ماشي الحال" وغياب المساءلة وأهمال معنويات المعلمين أين وصلت التحقيقات في قضية "عين الماء رباط" يا مكافحة الفساد؟ بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة)