المانيا: مخازن الأسلحة لدينا تعاني وضعاً حرجاً

المانيا: مخازن الأسلحة لدينا تعاني وضعاً حرجاً
أخبار البلد -   أخبار البلد - قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، في مقابلة مع قناة "زي دي أف" الألمانية، إنّ "قوات بلادها واجهت نقصاً حاداً في مخازن الأسلحة"، مشيرة إلى أنّ "آفاق دعم نظام كييف عسكرياً قد تكون على الهاوية".
وصرّحت الوزيرة الألمانية بأنّ بلادها "تسعى لدعم أوكرانيا بالسلاح، لكنها تعاني شحّاً في مخازنها"، موضحةً أن "كييف كانت وما زالت في حاجة إلى الإمدادات، غير أن السلطات الألمانية من شأنها أن تخطّط ذلك على المدى المتوسط"، لافتة إلى أن بلادها سترسل منظومات دفاع جوي من طراز "إيريس – تي".
واتهمت روسيا الحكومة الألمانية بزعزعة الأمن الأوروبي، عبر "إعادة التسلُّح"، بعد أن قال المستشار الألماني، أولاف شولتس، إنّ برلين "ستمتلك قريباً أكبر جيش تقليدي بين جيوش حلف "الناتو" الأوروبية".
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا: "ننظر إلى بيان المستشار الألماني على أنّ برلين حدّدت مساراً للإسراع في إعادة تسليح البلاد. ما النهاية التي يُفضي إليها هذا؟ إنها للأسف معروفة جيداً في (دروس) التاريخ".
واتهمت روسيا ألمانيا، سابقاً، بتنسيق مشاريع بيولوجية في أوكرانيا مع الولايات المتحدة.
وكانت برلين أقرت، في 3 حزيران/يونيو، إنشاء صندوق جديد بهدف تأييد الجيش الاتحادي الألماني بقيمة 100 مليار يورو، بالإضافة إلى تصريحات رسمية لعدة مسؤولين ألمان، تتعهّد مواصلة الصناعة العسكرية وإنتاج مواد حربية، من ضمن المساعدات العسكرية لأوكرانيا، لفترة لن تستغرق شهوراً فقط، بل تمتدّ أعواماً أيضاً.
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين