(التوجيهي) يرفع الإقبال على الحلويات لأكثر من 100 بالمئة

(التوجيهي) يرفع الإقبال على الحلويات لأكثر من 100 بالمئة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات الأردنية عمر العواد أن الإقبال على الحلويات تجاوز الطاقة الاستيعابية لمحلات الحلويات الكبرى يوم الخميس الذي رافق إعلان نتائج الثانوية العامة.

ولفت العواد في تصريح صحفي الى «الرأي» أن كافة محال الحلويات شهدت حركة تجارية نشطة خلال نهاية الإسبوع؛ فيما عجزت بعض المحال عن تليبة الإقبال الكبير على الكنافة كونة فاق القدرة الاستيعابية الممكنة لديها مما رفع الاقبال على الحلويات لدى المحلات الصغيرة من 50-70 بالمئة.

وأشار إلى بدء الاستقرار منذ يوم الجمعة إلى 30 بالمئة.

وأوضح أن قطاع الحلويات ما زال يتأثر ايجابا برفع نسبة مبيعاته جراء نتائج التوجيهي،مرجحا استمرار الطلب على الكنافة والحلويات الأخرى خلال الأيام المقبلة نظرا لاستمرار الاحتفالات والزيارات للطلبة الناجحين مما يزيد من الطلب على الحلويات وبين العواد أن الحلويات كانت ضمن أسعارها الاعتيادية، وأن الإقبال على محال الحلويات في مثل هذه المواسم يرتفع ويشهد القطاع حركة تجارية نشطة.

ولفت إلى أن الأصناف الأكثر طلبًا ورواجًا سيكون على أصناف معينة مثل الكنافة على اختلاف أنواعها والمبرومة والوربات؛ حيث تتراوح الأسعار وفقا للمحال المتواجدة في العاصمة والتي تختلف عن باقي المحافظات وبين المحال السياحية وتلك الشعبية.

كما يمكن الإشارة إلى أن باقي الأصناف من الحلويات العربية والغربية والشعبية شهدت إقبالا محدودا جدًا وبنسبة لا تتجاوز 10 بالمئة.

وأكد صاحب سلسلة فروع متخصصة ببيع الحلويات في العاصمة أن الإقبال كبير وضمن المستوى المتوقع والمأمول.

ولفت إلى أن الاصناف التي شهدت اقبالا في مثل هذه المناسبات، الكنافة بمختلف أصنافها والتي راوح سعرالكيلو بين (5.20) دينار للعادي و(6)دنانير للتواصي والمبرومة والتي راوح سعر الكيلو (5.20) دينار للعادي و(6.20) للتواصي؛ فيما يبلغ سعر كيلو الوربات نحو (4.5) دينار.

ويوجد بالمملكة نحو 2500 محل تجاري يعمل في قطاع الحلويات بمختلف اصنافها الشرقية والغربية والشعبية والتي تشغل نحو 10 آلاف عامل غالبيتهم من الاردنيين.

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين