3.3 ألف شقة مبيعة خلال تموز الماضي

3.3 ألف شقة مبيعة خلال تموز الماضي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

ارتفع عدد الشقق المبيعة خلال شهر تموز الماضي لتبلغ نحو 3.3 الف شقة مقارنة ب 3.1 لنفس الشهر من العام الماضي.

ووفق التقرير الشهري الصادر عن دائرة الاراضي والمساحة فقد بلغ عدد الشقق المبيعة خلال شهر تموز الماضي لمساحات اقل من 120م2 نحو 1.05الف شقة مقارنة ب 1.06 الف شقة لنفس الشهر من العام الماضي.

وبلغ عدد الشقق المبيعة خلال شهر تموز من عام 2022 لمساحات مابين 120 و 150م2 نحو 963 شقة مقارنة ب998 شقة لنفس الشهر من العام الماضي.

وبلغ عدد الشقق المبيعة خلال شهر تموز الماضي لمساحات اكبر من 150م2 نحو 1.3 الف شقة مقارنة ب 1.1 الف شقة لنفس الشهر من عام 2021.

وبلغ حجم التداول في سوق العقار في المملكة خلال السبعة أشهر الأولى من عام ٣.١٨٠ مليار دينار بارتفاعٍ بلغت نسبته (20%) مقارنةً بنفس الفترة من عام 2021

تمركزت أكثر بيوعات الأراضي في المملكة خلال السبعة أشهر الأولى من عام2022في عمان/ قرية عمان/ حوض المدينةبعدد (331) قطعة أرض،تلتها فيا لزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (222) قطعة،وفي شرق عمان/ قرية النويجيس/ حوض خنيفسة بعدد (189)قطعة، وفي الزرقاء مُجددًا/ قرية الغباوي/ حوض الجامعة بعدد (183) قطعة، ثمّ في جنوب عمان/ قرية الطنيب/ حوض السكة الغربي بعدد (162)قطعة، وفيقرية الجيزة من نفس المديرية/ حوض الموارسبعدد (155)قطعة. أما بيوعات الشقق فقد تمركزت في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (431) شقة، تلتها شرق عمان/قرية طبربور/ حوض الميالة بعدد (354) شقة،وفي قرية النويجيس من نفس المديرية/ حوض الرواق بعدد (314) شقة، وفي شمال عمان/ قرية الجبيهة/ حوض أبو العوف بعدد (256) شقة، وفي قرية ياجوز من نفس المديرية/ حوض أم حليليفة بعدد (248) شقة، ثمّ في عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (246) شقة، وفي غرب عمان/ قرية وادي السير/ حوض دير غبار بعدد (243) شقة.

تمركزت بيوعات الأراضي في المملكة خلال شهر تموزمن عام2022في جنوب عمان/ قرية الطنيب/ حوض السكة الشرقي بعدد (49) قطعة أرض، وفي عمان/ قرية عمان/ حوض المدينة بعدد (48) قطعة، تلتها جنوب عمان/ قرية الحمام الشرقي/ حوض الفايز الشرقي بعدد (44) قطعة، وفي قرية الطنيب من نفس المديرية/ حوض السكة الغربي بعدد (38) قطعة، ثمّ في الطفيلة/ قرية الطفيلة/ حوض المعهد بعدد (36) قطعة.

أما بيوعات الشقق فقد تمركزت في الزرقاء/ قرية البتراوي/ حوض البتراوي الجنوبي بعدد (78) شقة، تلتها شرق عمان/ قرية طبربور/ حوض الميالة بعدد (70) شقة، وفي شمال عمان/ قرية الجبيهة/ حوض بركة بعدد (61) شقة، وفي قرية أبو العوف من نفس القرية والمديرية بعدد (60) شقة، وفي قرية أبو نصير من نفس المديرية/ حوض اصهي الفقير بعدد (51) شقة.

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين