لجان الإشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية

لجان الإشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أدت لجان الإشراف على انتخابات غرف الصناعة القسم القانوني أمام مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، وذلك بعد صدور قرار المجلس بتشكيلها بواقع لجنة لكل غرفة صناعة وفقاً لمعايير الخبرة السابقة في الشأن الانتخابي والشهادة الجامعية الأولى، بالإضافة إلى الاحتكام لمعايير الكفاءة والجدارة.

وبحسب بيان الهيئة، اليوم الثلاثاء، تتولى لجان الإشراف بعد أدائها اليمين القانوني عدة مهام من أبرزها تدقيق جداول المؤسسات الصناعية المسجلة لديها والتي يحق لها الانتخاب واعتمادها وإعلانها في الغرفة الصناعية ذات العلاقة.

كما تقوم اللجان بتدقيق طلبات الترشح لعضوية مجالس إدارة الغرف الصناعية وطلبات الترشح لتمثيل القطاعات الصناعية، وبعد ذلك التأكد من صحة أوراق الانتخابات وعددها.

وتقوم لجان الإشراف أيضا بمراقبة صناديق الاقتراع وختمها، وبعد نهاية الاقتراع تقوم اللجان بفرز الأصوات في المكان ذاته ورفع النسخ المطلوبة من المحاضر النهائية للهيئة بموجب القانون وتزويد الهيئة بكافة المستلزمات والسجلات.

يشار إلى أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قد قرر إجراء انتخابات مجالس إدارة غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية لسنة 2022، يوم السبت الموافق 29/10/2022.

 
شريط الأخبار مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان