"تطورات بشأن أسعار المحروقات".. العجارمة يكشف تفاصيل الإجتماعات مع الحكومة

تطورات بشأن أسعار المحروقات.. العجارمة يكشف تفاصيل الإجتماعات مع الحكومة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - رصد برلماني - قال رئيس لجنة الطاقة في مجلس النواب، النائب فراس العجارمة، إن أسعار المشتقات النفطية باتت مرتفعة جداً في الأردن بسبب الضرائب المفروضة عليها، حيث زادت مخصصات الإنفاق على هذا البند بشكل كبير من جانب المواطنين، ما أرهق موازنات الأفراد والأسر.

وأضاف العجارمة، لـ"العربي الجديد"، أنه جرت مطالبة الحكومة عدة مرات بتخفيض الضرائب على المشتقات النفطية، دون أي استجابة، والتذرع بظروف المالية العامة وعجز الموازنة والحاجة للإنفاق على مجالات أساسية مثل الصحة والتعليم والمعونة الوطنية وشبكة الأمان الاجتماعي.

وأشار العجارمة إلى أن لجنة الطاقة طالبت خلال اجتماع أخير مع وزير الطاقة صالح الخرابشة، بضرورة تحديد آلية واضحة وشفافة لتسعير المشتقات النفطية، والبحث عن طرق أخرى للضريبة الثابتة المفروضة على المحروقات، والتي من شأنها رفع الأسعار، لافتاً إلى أن أسعار النفط شهدت انخفاضاً عالمياً أخيراً، وبالتالي يجب انخفاضها محلياً.

وكشف العضوان في لجنة الطاقة النيابية، النائبان عمر النبر، وضرار الحراسيس، عن تبني أعضاء في مجلس النواب مذكرة لخفض الضريبة الخاصة على البنزين أوكتان  90.

وبين النائبان، في تصريحات، اليوم الأحد، أن المذكرة تطالب بإلغاء أو خفض الضريبة على البنزين، إلى جانب التوسع بضريبة الدخل.
 
وأشارا إلى ترحيب واسع بين أعضاء المجلس لفكرة المذكرة.
وكانت لجنة الطاقة النيابية، فضت اجتماعها الأسبوع الفائت مع وزير الطاقة والثروة المعدنية، على خلفية احتدام النقاش بين النائبين أحمد القطاونة وزيد العتوم.
 
شريط الأخبار غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام إصابة 3 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار بأريحا الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء" "المناطق الحرة": السيارات الكهربائية توفر 200 دينار شهريًا على الأردنيين "الباطون الجاهز" يعقد إجتماعه العمومي ويصادق على بياناته .. تفاصيل الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% 21 مليارديراً يعيشون في دبي.. في المركز الـ28 عالمياً وفيات الأردن اليوم الخميس 28/3/2024 المقاومة تجهز على جندي "إسرائيلي".. وارتفاع حصيلة قتلاهم في غزة حادث دهس يودي بحياة خمسيني في البادية الشمالية إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس محافظ العاصمة يوقف 13 مشاركًا في اعتصامات قرب سفارة الاحتلال في عمان أردنيون يتظاهرون في محيط سفارة الاحتلال بالعاصمة عمان - فيديو مشاجرة جديدة في شفا بدران تخلف إصابتين وتواجد أمني كثيف اصابة 3 أشخاص اثر حادث تصادم بين مركبتين في إربد