الشريط الإعلامي

700 خدمة عبر الحكومة الالكترونية خلال العام الحالي

آخر تحديث: 2022-08-10، 09:32 pm
أخبار البلد - يبلغ عدد الخدمات الإلكترونية التي أطلقت من خلال منصات الخدمات في المؤسسات الحكومية 462 خدمة إلكترونية، وفق الناطقة باسم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة شروق هلال.
وفي حديثها للتلفزيون الأردني، اليوم الأربعاء، أكدت شروق هلال أن العمل جار على إطلاق 240 خدمة إلكترونية جديدة قبل نهاية العام الحالي، ليصبح مجموع الخدمات الحكومية الإلكترونية 702 خدمة.
وأضافت أن "الخدمات التي ستطلق حتى نهاية العام تخص؛ وزارة الإدارة المحلية، ودائرة العطاءات الحكومية، وإدارة ترخيص السواقين والمركبات، ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وغيرها”.
وقالت: ما يهمنا هو أن نوفر خدمات إلكترونية موحدة وشاملة، ليستطيع المواطن الاستفادة منها ولمس أثرها المباشر، باستخدام الخدمات الحكومية الإلكترونية من خلال طريقة سهلة وميسرة.
وفرّقت بين الخدمات الإلكترونية المطلقة من خلال منصات الخدمات الخاصة بالمؤسسات الحكومية، والخدمات الرقمية المتكاملة التي سيتم إطلاقها من خلال تطبيق "سند”، بتجربة مستخدم موحدة، والتي سيصل عددها إلى 450 خدمة مع نهاية العام الحالي، إضافة إلى خدمات أخرى من إضافة الوثائق والتوقيع الإلكتروني والمعلومات.
وشددت على أنه "ووفق الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي، والخطة التنفيذية للأعوام 2021-2025، مستمرون في تحويل جميع الخدمات الحكومية وعددها 2460 خدمة إلى إلكترونية متكاملة بحلول عام 2025”.