أسعار النفط تتراجع عالميا

أسعار النفط تتراجع عالميا
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ تراجعت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الجمعة 8 يوليو/تموز 2022، بدعم من مخاوف حدوث ركود اقتصادي بعد أن سجل التضخم مستويات قياسية.
 

كانت أسعار الخام قد استهلت التعاملات على ارتفاع، إذ أثقلت السوق مخاوف الإمدادات العالمية الشديدة مقابل مخاوف الركود.

ويتجه كلا العقدين القياسيين (برنت، غرب تكساس الوسيط) لتسجيل الخسارة الأسبوعية الثانية على التوالي.

 

أسعار النفط اليوم

بحلول الساعة 08:11 صباحًا بتوقيت غرينتش (11:11 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم شهر سبتمبر/أيلول- بنسبة 0.32%، ليسجل 104.32 دولارًا للبرميل.

كما انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط -تسليم شهر أغسطس/آب- بنحو 0.40%، إلى 102.32 دولارًا للبرميل، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

كانت أسعار النفط، قد أنهت تعاملاتها أمس الخميس، على ارتفاع بأكثر من 4%، في محاولة لاستعادة خسائرها الكبيرة التي لحقت بها خلال الجلستين السابقتين.

تميزت التجارة هذا الأسبوع بعمليات بيع حادة يوم الثلاثاء، عندما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 8% وهوى برنت 9%.

كان انخفاض برنت 10.73 دولارات هو ثالث أكبر انخفاض للعقد منذ أن بدأ التداول في عام 1988.

 

حظر النفط الروسي

قال العضو المنتدب في إس بي آي أسيت مانغمنت، ستيفن إينيس،: "مع المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة، من المرجح أن تمر الولايات المتحدة بركود تقني، وقد تكون طموحات السوق محدودة للغاية".

وأضاف إينيس: "السبب الوحيد وراء عدم هبوط النفط بشكل كبير يعود إلى العقوبات المفروضة والرسمية على النفط الروسي"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أدى الحظر الغربي على إنتاج النفط والغاز الروسي إلى استمرار انتعاش أسعار الطاقة العالمية، في حين أن المنتجين الرئيسين الآخرين لم يدعموا الإمدادات بشكل كبير.

 

مخاوف الركود

قالت المحللة في سي إم سي ماركيتس، تينا تنغ،: "تم إرجاء عمليات البيع في أسواق السلع، إذ تجاهل التجار مخاوف الركود وأعادوا تركيزهم إلى قضايا نقص المعروض".

وأضافت: "ومع ذلك، لا تزال الشكوك الاقتصادية قائمة، إذ تشير عائدات السندات المعيارية المقلوبة إلى ركود لا مفر منه، والذي قد يستمر في التأثير على أسعار السلع الأساسية".

ترفع المصارف المركزية في جميع أنحاء العالم أسعار الفائدة لترويض التضخم، ما يثير مخاوف من أن يؤدي ارتفاع تكاليف الاقتراض إلى خنق النشاط الاقتصادي وتقليل الطلب على النفط.

 

الطلب على النفط أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس الخميس أن المعروض من المنتجات، وهو أفضل وكيل لطلب المستهلكين في الولايات المتحدة، ارتفع إلى 20.5 مليون برميل يوميًا في الأسبوع الأخير.

في المقابل، انخفض الطلب الإجمالي على البنزين ونواتج التقطير خلال الأسابيع الأربعة الماضية بما يزيد قليلاً عن 5% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة ارتفاع مخزونات النفط الأميركية بمقدار 8.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 1 يوليو/تموز، مدفوعة بزيادة في المخزونات وخفض المصافي للإنتاج.

 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين