انهيار العملات الرقمية في عاصفة شديدة من الخوف والذعر

انهيار العملات الرقمية في عاصفة شديدة من الخوف والذعر
أخبار البلد -   أخبار البلد - أظهرت عمليات البيع المكثفة التي اكتسبت زخمًا هذا الأسبوع بشكل صارخ مخاطر العملات الرقمية التجريبية وغير المنظمة.
انخفض سعر البيتكوين إلى أدنى نقطة له منذ عام 2020. وانخفضت قيمة Coinbase ، وهي بورصة العملات الرقميةالكبيرة. انهارت العملة الرقمية التي روجت لنفسها كوسيلة مستقرة للتبادل. وتم القضاء على أكثر من 300 مليار دولار بسبب انهيار أسعار العملات الؤقمية.
ارباح عالم العملات الرقمية  في انحدار كامل ، حيث أوضحت العديد من عمليات البيع بيانياً مخاطر العملات الرقمية التجريبية وغير المنظمة. حتى في الوقت الذي تحدث فيه المشاهير مثل كيم كارداشيان وأباطرة التكنولوجيا مثل Elon Musk عن العملات الرقمية ، فإن الانخفاض المتسارع للعملات الافتراضية مثل Bitcoin و Ether يُظهر أنه في بعض الحالات ، يمكن أن تختفي مكاسب مالية لمدة عامين بين عشية وضحاها.
 
وصلت لحظة الذعر إلى أسوأ إعادة تعيين في العملات الرقمية منذ انخفاض عملة البيتكوين بنسبة 80 في المائة في عام 2018. ولكن هذه المرة ، كان لانخفاض الأسعار تأثير أوسع لأن المزيد من الأشخاص والمؤسسات يحتفظون بالعملات. وقال منتقدون إن الانهيار كان طال انتظاره ، في حين قارن بعض التجار التحذير والخوف ببداية الأزمة المالية لعام 2008.
 
فيروس كورونا يلعب دورا كبيرا فى انتشار العملات الرقمية
خلال جائحة فيروس كورونا ، تدفق الكثير من  الناس على العملات الرقمية ، حيث يمتلك 16 بالمائة من الأمريكيين بعضها الآن ، ارتفاعًا من 1 بالمائة في عام 2015 . كما تتدفق البنوك الكبرى مثل نورثرن ترست وبنك أوف أمريكا ، جنبًا إلى جنب مع صناديق التحوط ، وبعضها يستخدم الديون لتعزيز رهاناتهم على العملات المشفرة.
ربما لا يزال المستثمرون الأوائل في وضع مريح. لكن الانخفاضات السريعة للعملات الرقمية هذا  العام كانت حادة بشكل خاص بالنسبة للمستثمرين الذين اشتروا العملات الرقمية عندما ارتفعت الأسعار العام الماضي.
 
آثار الحرب بين أوكرانيا و روسيا على سوق العملات الرقمية
يعد الانخفاض في العملات الرقمية جزءًا من التراجع الأوسع نطاقا عن الأصول الخطرة ، مدفوعًا بارتفاع أسعار الفائدة والتضخم وعدم اليقين الاقتصادي الناجم عن غزو روسيا لأوكرانيا. أدت هذه العوامل إلى تفاقم ما يُعرف باسم مخلفات الوباء التي بدأت مع عودة الحياة إلى طبيعتها في الولايات المتحدة ، مما أضر بأسعار أسهم شركات مثل Zoom و Netflix التي ازدهرت أثناء عمليات الإغلاق.
 
إلى متى يستمر انحدار قيمة العملت الرقمية
من غير الواضح إلى متى قد يستمر انهيار العملة الرقمية، ولكن يلاحظ انتعاش أسعار العملات الرقمية عادةً من الخسائر الكبيرة ، على الرغم من أن الأمر استغرق عدة سنوات للوصول إلى آفاق جديدة في بعض الحالات.
 
ما هي أفضل عملة رقمية للتداول  خلال الأزمة؟
العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار افضل عملات رقمية للتداول هي السيولة ومستويات التبني ورأس المال السوقي والقدرات التقنية والمجتمع.
في حين أن للعملات الرقمية إمكانات صعودية هائلة على المدى القصير ، فأنت بحاجة إلى التداول بحذر. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إذا كنت تبحث عن أفضل عملة رقمية للتداول في عام 2022 ، فقد ترغب في التفكير في تداول ApeCoin
ومع ذلك ، بصفتك متداولًا جديدًا ، قد ترغب في التمسك بالعملات الرقمية الكبيرة التي لها وجود راسخ في سوق العملات المشفرة
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان