البيتكوين في حالة حرجة جدا

البيتكوين في حالة حرجة جدا
أخبار البلد -  
أخبار البلد - كتب المستشار الاقتصادي محمد الرواشدة

قبل حوالي أسبوعين كنت ضيفا على قناة رؤيا التي اقدرها كثيرا وكنت ضيفا بالتحديد على برنامج نبض البلد مع الاعلامي المخضرم السيد محمد الخالدي ....وتمحور الحديث حول ثلاث نقاط اساسية:

اولا" : اسعار النفط : وتحدثت ان سعر النفط باتجاهه الى 120 دولار وان هذا العام والعام القادم النفط سيتراوح سعره ما بين 95 و 100 دولار ..... وقد سجل بالامس سعر 123 دولار.

ثانيا : التوقعات لاسعار الذهب ... وتحدثت عن هبوط حاد متوقع لسعر الذهب ... حيث انخفض الذهب باليومين الماضيين من 1876 دولار للاونصة الى 1807 دولار وهو الان في مرحلة حرجة جدا .

ثالثا : التوقعات للبيتكوين والعملات الرقمية 

 

وهنا اود ان اوضح انتي لست خبيرا في العملات الرقمية والمشفرة وانما انا على تواصل مستمر مع اهم بيوت خبرة عالمية بهذا المجال وهنالك شركات عالمية تقدم تحليلا دقيقا للبيتكوين بالتحديد وانا على اطلاع مستمر بتلك التحليلات وقد بينت ذلك للسيد الخالدي بعد تلك الحلقة وبعد ذلك الهجوم الذي تعرضت له من اخوة اقدرهم كثيرا...
لقد تحدثت بتلك الحلقة وانا لست خبيرا بالبيتكوين وانما على اطلاع كما اسلفت واقوم بتحليل دقيق للمنحنى الذي يبين حركة البيتكوين على المستوى اليومي والاسبوعي والشهري
ان البيتكوين سينخفض من 31 الف دولار الى 22 الف دولار وكان هدفي هو تحذير الاخوة من عدم شراء مراكز جديدة بهدف تعديل الاسعار ... وتحدثت بتلك الحلقة ان البيتكوين اذا انخفض عن 29 الف دولار فهو باتجاهه للهبوط .... وقد اثار ذلك غصب الكثيرين من المتعاملين بالبيتكوين ....  اليوم سعر البيتكوين كما نرى هو 21.5 الف دولار ولا اريد ان اقدم تحليلا جديدا قد يثير غضب الكثيرين لكنني ادعو للاصدقاء والاحبة والمقربين ان يدخل البيتكوين بموجة تصحيح للصعود من جديد علما ان نقطة الهبوط  التي بجب ان لا يتعداها البيتكوين هي 19 الف دولار  حتى يبدأ موجة تصحيح نحو الانطلاق من جديد .

وفي نهاية هذا الحديث اود ان اشير ان اليوم وبالتحديد الساعة التاسعة مساء سيفصح الفيدرالي الامريكي عن ارتفاع جديد لسعر الفائدة الامريكية لاحتواء معدلات التضخم المرتفعة التي وصلت الى 8.6% وهو اعلى معدل تضخم في تاريخ الولايات المتحدة منذ اربعين عاما... ومن المتوقع ان برفع الفيدرالي سعر الفائدة بواقع نصف نقطة مئوية وهي الرفعة الثالثة هذا العام ( الاولى بشهر اذار ربع نقطة والثانية بشهر مايو نصف نقطة واليوم الرفعة الثالثة ) ، وسيلي ذلك رفعة اخرى الشهر القادم ورفعة اخرى بشهر سبتمبر ورفعة اخرى بشهر نوفمبر ورفعة اخرى بشهر ديسمبر.

اخيرا اود القول ان هذا اليوم ستشهد الاسواق تقلبات وهزات عنيفة جدا في سوق الذهب والنفط ومؤشر الداو جونز ومؤشر النازداك وسيشهد البيتكوين تقلبات متوقعة وغير متوقعة اتمنى ان تكون لصالح كل المتعاملين بالبيتكوين والعملات المشفرة والعملات الرقمية ،،،،، متمنيا للجميع التوفيق والله ولي التوفيق .

 
شريط الأخبار الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها