هذا ما قاله وزير الطاقة الأردني عن الهيدروجين الأخضر

هذا ما قاله وزير الطاقة الأردني عن الهيدروجين الأخضر
أخبار البلد -   أخبار البلد - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ان المنطقة العربية ستكون هي المرشح الأول لتطوير سوق الهيدروجين الأخضر العالمي بفضل النجاحات التي حققها المؤتمر الإقليمي للطاقة الذي عقد برعاية ملكية سامية وبالتعاون مع الحكومة الفيدرالية الألمانية واختتم اعماله اليوم الخميس.
 واوضح في تصريح صحفي ان المؤتمر الذي عقد بمشاركة نحو 1000 مشارك من 40 بلدا من بينهم 18 وزيرا يشكل نواة لتبادل الخبرات بين الدول المشاركة وتعزيز التعاون بين هذه الدول من خلال مشاريع الربط الكهربائي ومشاريع الهيدروجين  الأخضر في  منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.
 وقال ان المؤتمر شكل حالة نموذجية للعمل الدولي الناجح واظهر مدى انخراط المملكة في الجهود الدولية ليس في قطاع الطاقة فحسب ولكن في جميع القطاعات.
 وأشار الى ان المنتدى حقق المزيد من المشاريع الثنائية وتم إبرام عدد من الاتفاقيات "واطلقنا" مناقشات عديدة لمزيد من التعاون ما بين المشاركين واظهرت المشاركات التزامًا كبيرًا بالتعاون في جميع جوانب تحول الطاقة مثل كفاءة الطاقة وإدارة الطلب على الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة والربط الكهربائي والهيدروجين، إضافة الى أمن التزود بالطاقة.
 وقال الوزير الخرابشة  ان المؤتمر نجح في تسليط الضوء على مزايا زيادة التعاون بين منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا من أجل تحقيق أهداف اتفاقية باريس وتوفير إمدادات الطاقة بشكل آمن ومستدام وبأسعار معقولة.
 كما تم خلال المؤتمر التأكيد على أهمية التكيف مع تغير المناخ من أجل تحقيق تنمية مستدامة حقيقية ، على غرار أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والتفكير فيها من خلال التواصل  والتعاون.
 وقال ان المشاركين في المؤتمر خلصوا الى ان تحقيق ذلك يمكن من خلال تسريع التحول العالمي للطاقة ، حيث تلعب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا دورًا رئيسيًا.لافتا الى ان توسيع الطاقة المتجددة هو محور هذه الجهود ، إلى جانب الإمكانات الهائلة التي يوفرها الهيدروجين الأخضر.
وأشاد الوزير الخرابشة ببرنامج الشراكة الأردنية - الألمانية الذي اسهم في انجاح المؤتمر الذي ناقش على مدى يومين مواضيع تتعلق بقطاع الطاقة خاصة موضوع الهيدروجين وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة ومشاريع الربط الكهربائي مشيدا بالدعم الذي يقدمه الجانب الألماني لقطاع الطاقة في الاردن.
شريط الأخبار مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا لهذا السبب أوقفت عُمان الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتاً الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب جامعات تكسر قرار الرئيس وتصمم على إجراء امتحانات للطلبة المسيحيين في عيدهم جيش الاحتلال يعدم فتاة في الخليل فوز 5 رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية بدء انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونواب رؤساء المجالس في المملكة ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف دينار 5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق ال100 تعمق تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة على المملكة بهذا الموعد ماسك يفقد أكثر من نصف ثروته ويخسر حوالي 175 مليار دولار في وقت قياسي وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين