طوكيو : العقوبات ضد روسيا تؤثر سلبا على 15 ألف شركة يابانية

طوكيو : العقوبات ضد روسيا تؤثر سلبا على 15 ألف شركة يابانية
أخبار البلد -   أخبار البلد -  ذكرت صحيفة «أساهي» اليابانية أن القيود التي فرضتها طوكيو على روسيا سيكون لها تأثير سلبي على 15 ألف شركة يابانية لها أعمال مرتبطة بروسيا.
وأشارت الصحيفة، في تقرير لها عن مصدر سياسي لم تكشف عنه، أن «العقوبات اليابانية ضد روسيا يمكن مقارنتها في شدتها بالإجراءات المتخذة ضد كوريا الشمالية».
وعلى سبيل المثال يمكن أن يؤثر حظر الواردات والصادرات (من وإلى روسيا) سلبا على 15000 شركة يابانية لها أعمال في روسيا، أو التي لديها اتصالات تجارية بشكل مباشر أو غير مباشر مع قطاع الأعمال من روسيا.
وعن تداعيات العقوبات التي فرضتها طوكيو على موسكو، رجحت الصحيفة حدوث ارتفاع حاد في أسعار السلع في اليابان.
وبعد إطلاق روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، فرضت الدول الغربية، بما في ذلك اليابان، عقوبات على روسيا، والتي طالت قطاعات وأفراد وشركات روسية.
وفي إطار القيود التي تم فرضها على روسيا، قررت اليابان التخلص التدريجي من استيراد النفط الروسي.
من جهتها أكدت الحكومة الروسية دعمها للشركات الوطنية المتضررة من العقوبات، وأعلنت عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات للحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي في البلاد.(وكالات)
شريط الأخبار 353 يوما للعدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ويستهدف مدارس تؤوي نازحين فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي