الشريط الإعلامي

الخرابشة: نتائج ايجابية في بئر السرحان

آخر تحديث: 2022-05-18، 11:20 pm
أخبار البلد -  قال وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة إن بوادر مشروع استكشاف النفط في بئر السرحان إيجابية بناءً على دراسة مستفيضة للمنطقة الواقعة في جنوب شرق الأردن.


وأوضح في حديث صحفي ، الخميس، أن عمليات الحفر في بئر السرحان النفطية ستكون على أعماق 1400 إلى 1750 مترا، وقد يستغرق حفرها قرابة شهرين، وهي المدة المتعارف عليها ما لم تظهر أي معيقات أو مشاكل فنية.

وعن الكميات المؤمل إنتاجها من البئر، أشار وزير الطاقة إلى أنه وعند إتمام الحفر والعثور على النفط سيتم قياس ضغط البئر، وبناء على النتائج ستحدد الوزارة الكميات التي ستنتجها بئر السرحان يوميا، إضافة إلى الاحتياطي النفطي.

ولفت إلى إن المشروع يأتي لتحقيق أمن التزود بالطاقة والاعتماد على المصادر الطبيعية المحلية والتي ستؤدي إلى دعم خزينة الدولة، مؤكدا أهميته في توفير فرص عمل للمجتمع المحلي ومياه الشرب للمنطقة.

ونوه الخرابشة بأن تنفيذ مرحلة الاستكشاف في بئر السرحان سيتم بكوادر وطنية بالتعاون ما بين وزارة الطاقة والثروة المعدنية وشركة البترول الوطنية.

وأكد انتفاح الوزارة لاستقبال عروض من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية للتنقيب عن النفط في باقي مناطق الأردن، شريطة أن تكون شركات كبرى وذات خبرة في عمليات التنقيب