93% من العدادات لم تتأثر بتعرفة الكهرباء الجديدة

93 من العدادات لم تتأثر بتعرفة الكهرباء الجديدة
أخبار البلد -   أخبار البلد - قال رئيس مجلس مفوّضي هيئة تنظيم قطاع الطّاقة والمعادن الدكتور حسين اللّبون إنّه جرى بدء توزيع الفواتير وفق التعرفة الجديدة منذ يوم السبت الماضي الموافق 14 أيار.
وبيّن اللّبون عبر برنامج هذا المساء، في الحلقة التي بثت الثلاثاء ، وقدمها عمر كلاب وأعدتها الصحفية حلا أبو تايه ، أنه جرى قراءة نحو 800 ألف عداد منزلي، و114 ألف عدّاد تجاري.
وأشار الى ان العائلات التي لا تزيد فاتورتها عن 50 دينارا واستهلاكها لم يزد عن 600 كيلو واط في الشهر لن تتأثر بالتعرفة الجديدة ، وان هذه العدادات تمثل نحو 90-93% من 800 ألف عداد منزلي التي تم قراءتها.
اما فواتير العائلات الأردنيّة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو واط في الشهر ستنخفض فاتورتها بنحو دينارين.
اما معدل انخفاض فواتير الكهرباء للقطاعات الاقتصادية خلال شهر نيسان الماضي بلغ 12%.
وأشار اللبون الى ان باب التسجيل للدعم مستمر.
وأوضح ان أول 100 كيلو واط تكلفتهم وفق التعرفة القديمة 3.3 دينارا فيما على التعرفة الجديدة تصل إلى 12 دينارا في حالة عدم التسجيل على الدعم.
وبين أنّ الدعم يصل للفئات المنزلية التي تستهلك ما دون 937 كيلو واط شهرياً، وان نسبة الذين يستهلكون أكثر من ذلك نحو تصل الى 1.5% من المجتمع.
شريط الأخبار بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة